الشروط والأحكام | أواصر عمان

الشروط والأحكام

تنص هذه الشروط والأحكام على الكيفية التي ستقوم من خلالها شركة أواصرعمان وشركائها (ش.م.ع.م) ("Awasr") بتقديم خدمات النطاق العريض (" "الخدمات") لكم.

تتمثل قيمنا الأساسية كشركة في البساطة والاعتناء بالعملاء والمرونة والسرعة في الانجاز، ونحرص دائما على التأكد من أن هذه القيم هي جزء من كل ما نقوم به. تشكل هذه الشروط والأحكام أهمية بالغة، لذا يرجى قراءتها بعناية.

لأننا نهتم بعملائنا فانه يمكنكم الاتصال بنا 365 يوما في السنة .يمكنكم الحصول على معلومات مفيدة من موقعنا على الانترنت https://www.awasr.om . أو التواصل معنا عبر :

البريد الاكتروني care@awasr.com،

 

زيارة إحدى محالنا أو الأكشاك kiosks خلال مواعيد العمل، أو
عبر البريد إلى ص.ب. 53، الرمز البريدي 135 KOM
وفيما يلي شروط وأحكام الخدمة التي نقدمها.

الشروط والأحكام لعملاء خدمة النطاق العريض من Awasr

إذا كنت أحد عملاء خدمة النطاق العريض المقدمة من Awasr، فسوف تكون الأحكام والشروط المبينة أدناه هي الحاكمة لاستخدامك لخدماتنا ولعلاقتنا التعاقدية.

التفسير

"الوكلاء" تعني أي من المقاولين أو مزودي الخدمات أو الموزعين أو الوكلاء الذين تعينهم Awasr لأداء أي من التزامات Awasr بموجب هذه الاتفاقية.

"الاتفاقية" تعني هذه الشروط والأحكام المتفق عليها فيما بيننا.

"الحظر" يعني تعليق الوصول للخدمات.

" دورة اعداد الفواتير" تعني الفترة الزمنية بين الفواتير. تبدأ دورتكم لاعداد الفواتير في يوم محدد كل شهر، وتستمر حتى ذلك اليوم من الشهر المقبل (على سبيل المثال: اليوم الأول من شهر ما إلى اليوم الأول من الشهر المقبل). يكون عدد الأيام في دورتكم لاعداد الفواتير متغيرًا وفقًا لعدد الأيام في الشهر، وسيتم إعلامكم بدورتكم لاعداد الفواتير عندم قيامكم بالتسجيل للحصول على الخدمات.

" تاريخ إصدار الفواتير" – التاريخ الذي يتم فيه تحرير الفاتورة.

"الرسوم" تعني جميع الرسوم الشهرية لاتاحة الخدمة، وأية رسوم إضافية تكون واجبة الدفع من قبلكم.

"الاتصال" يعني خدمة Awasr التي تم تهيئتها لربطها بالشبكة كي يتسنى لكم استخدام الخدمات المقدمة بموجب الاتفاقية.

"المعدات/الأجهزة" تعني المعدات والاجهزة المثبتة بمقر العميل والتي توفرها Awasr بغرض ربطكم بشبكتنا لتوفير الخدمات، وهذا يشمل جهاز التوجيه (الواي الفاي) الخاص بكم.

"خدمة العملاء" تعني فريق Awasr لخدمة العملاء.

"الحد الأدنى للاشتراك" يعني المدة المحددة في الفقرة 2 (ب).

"الشبكة" تعني شبكة الخط الثابت لAwasr.

"الخدمة (الخدمات)" تعني الخدمة الصوتية وخدمات النطاق العريض والمنتجات والخدمات ذات الصلة التي يتم توفيرها لكم من قبلنا أو من قبل وكلائنا بموجب هذه الاتفاقية.

"المستخدم" يعني أي شخص يستخدم الخدمات.

"الموقع الالكتروني" يعني موقعنا على الانترنت www.awasr.om

"نحن" تعني Awasr.

"أنت/أنتم" تعني العميل بموجب هذه الاتفاقية والذي يكون مسؤولا عن سداد كافة الرسوم بموجب هذه الاتفاقية.

2. بدء الاتفاقية والأجل

أ) تبدأ هذه الاتفاقية بمجرد الانتهاء من ربطكم بخدماتنا بحيث تصبح متاحة لاستخدامكم.

ب) يجب ألا تقل الفترة التعاقدية عن اثني عشر (12) شهرا ("الحد الأدنى للاشتراك").

ج) يجوز لكم إنهاء الاتفاقية السنوية وفقا للشروط التالية:

د) موافاتنا بإخطار مسبق لا تقل مدته عن 3 أشهر قبل الإنهاء المعتزم.

هـ) من خلال دفع اشتراكم الشهري العادي عن مدة الاخطار البالغة 3 أشهر، حتى وإن وقع الإنهاء قبل إنتهاء مدة الـ 3 أشهر.

و) عن طريق إعادة جميع المعدات مثل جهاز التوجيه (الواي فاي)، والتي تم تسليمها إليكم كجزء من الخدمة، أو دفع ثمن المعدات أو الأجهزة المعطوبة في حال عدم قدرتكم على إعادتها لنا.

ز) قد تشتمل بعض خدماتنا على خصومات لفترة محددة عند الاشتراك (على سبيل المثال، قد يكون الشهر الأول مجاني)، فإذا كنت تلقيت هذا الخصم، وقمت بإنهاء الاتفاقية قبل إنتهاء فترة الحد الأدنى للاشتراك فسوف يتعين عليك رد قيمة الخصومات التي حصلت عليها في بداية الخدمة.

ح) سوف تستمر الخدمات لحين الإنهاء وفقا لهذه الاتفاقية.

3. التغطية والخدمات

أ) تميل Awasr إلى التعامل مع الأمور ببساطة. نحن متخصصون في تقديم خدمة الانترنت باستخدام تقنية الألياف البصرية ذات النطاق العريض، وعلى هذا النحو نسعى جاهدين لتقديم أفضل خدمات النطاق العريض في السلطنة. ومع ذلك، فلسنا على استعداد إلى تقديم خدماتنا إلا حيثما تتوفر لدينا شبكة من الألياف البصرية.

ب) تخضع خدماتنا للمتطلبات التنظيمية للهيئة العمانية لتنظيم الاتصالات.

ج) بالتالي يتعين عليكم الموافقة على عدم استخدام الخدمات:

محاولة الوصول أو اختراق جهاز الحاسوب أو الاتصالات الخاصة بأي شخص باستخدام طرق غير مصرح بها.
بطريقة تخالف أي قانون أو تنتهك الحقوق القانونية لأي شخص.
لغرض مضايقة أي شخص أو إعاقة استخدام خدماتنا من قبل أي شخص آخر.

د) ونحن نحتفظ بحقنا في إزالة أي مواد من خوادمنا التي نعتقد (من وجهة نظرنا المعقولة) أنها تشكل خرقًا لبنود هذه الاتفاقية أو أي قانون.

ه) يجوز تغيير الخدمات أو تعديلها أو تطويرها أو تعليقها أو فصلها من قبلنا، وسوف نقوم بإعلامك قبل 30 يوما من القيام بذلك، أو توفير خدمات بديلة أو جديدة.

و) إن قبولكم بهذه الشروط والأحكام هو بمثابة موافقة منكم على اتباع تعليماتنا بشأن استخدام الخدمات والتأكد من امتثال جميع المستخدمين لمسؤولياتكم والتزاماتكم عند استخدام الخدمة، كما يتعين عليكم الموافقة على وقايتنا وإخلاء طرفنا في أية إجراءات قانونية تُتخذ ضدنا وتحمل أية خسائر قد تلحق بنا نتيجة لمثل هذا الاستخدام للخدمات، مع تحملكم المسئولية عن أي استخدام من جانب للمستخدمين أو سوء استخدام للخدمات. ز) إن قبولكم بهذه الشروط والأحكام هو بمثابة موافقة منكم على عدم استخدام الخدمات لأي غرض ينطوي على اساءة أو احتيال أو استغلالها في أغراض غير مشروعة.

ح) إن استخدام الخدمات أو الموافقة على استخدامها لا يترتب عليه نقل أية ملكية في الخدمات، وبالتالي لا يحق لكم إعادة بيعها، بأي شكل من الأشكال، سواء يصورة جزئية أو كلية.

ط) في حالة استخدام الخدمات بأي شكل من الأشكال التي قد تؤثر سلبا على شبكتنا أو اتاحة الخدمات، فسوف يكون لنا الحق في فرض قيود على استخدامك للخدمات أو تعليها.

ي) إن قبولكم بهذه الشروط والأحكام هو بمثابة إقرار منكم بأن سيطرتنا على سرعات الصوت والبيانات محدودة بسعة شبكتنا، وأننا قد نستخدم سياسات تحديد أولويات المرور والحركة في أي وقت لتحسين الأداء الكلي بين عملائنا. قد لا تتمكنون من تحقيق السرعة المرجوة أو المتوقعة أو زمن الوصول عن الاتصال بالخوادم الغير مرتبطة بشبكة Awasr. ك) قد تتأثر سلامة أو جودة البيانات أو المعلومات المرسلة أو المستقبلة من قبلكم من خلال الخدمات أو تكون عرضة للخطر بسبب طبيعة تهيئة

ك) قد تتأثر سلامة أو جودة البيانات أو المعلومات المرسلة أو المستقبلة من قبلكم من خلال الخدمات أو تكون عرضة للخطر بسبب طبيعة تهيئة شبكتنا أو استخدام شبكة الإنترنت، أو تهيئة أو حدود أجهزتكم أو أي جهاز آخر، أو أجهزة المتلقي المقصود.

4. سياسة الاستخدام العادل

أ) تتم اتاحة الخدمات للاستخدام المعقول فقط، حيث أن الاستخدام المفرط للخدمات على نحو يتجاوز (من وجهة نظرنا المعقولة) الاستخدام الطبيعي والمعقول، والذي قد يؤدي بالنتيجة إلى احداث تأثير سلبي على جودة الخدمة المتاحة للمشتركين الآخرين، ما قد يدفعنا إلى خنق الخدمات مؤقتا وبالنتيجة التأثير على السرعة المطلوبة أو المتوقعة.

5. المعدات/الأجهزة

1) ما لم يُنص على خلاف ذلك في هذه الاتفاقية، تظل كافة المعدات والأجهزة التي قدمتها Awasr كجزء من الخدمة ملكًا لAwasr، كما تظل المعدات والأجهزة المشمولة في خدمتنا، مثل جهاز التوجيه (الواي الفاي) ملكا لAwasr حتى كنت لحين قيامكم بسداد الحد الأدنى لاشتراكم.

2) تتحملون مسئولية الحفاظ على جميع المعدات والأجهزة في حالة جيدة، وتأمينها وحمايتها من الوصول غير المصرح به، وأي خسارة أو ضرر للمعدات، باستثناء البلى العادي.

5) نحتفظ بحقنا في التفتيش على المدات والجهزة أو اختبارها عن بعد أو في الأوقات التي يتم الاتفاق عليا فيما بيننا.

8) يجب عليكم الامتناع عن إزالة أو طمس أي شعار أو كتابة على المعدات والالتزام باستبدال بطاريات المعدات وغيرها من قطع الغيار الاستهلاكية الأخرى .

26) يُحظر عليكم العبث بالمعدات أو محاولة إصلاحها أو صيانتها أو والتأكد من عدم قيام المستخدمين بأي من ذلك، وعدم السماح لأي طرف آخر خلاف Awasr للقيام بذلك، حيث أن أي محاولة للقيام بأي من هذه الأمور قد تتسبب إلغاء ضمان الشركة المصنعة.

27) يُحظر عليكم بيع أية معدات أو أجهزة، أو إثقالها بأية أعباء أو التصرف بها.

11) يتوقف توفير المعدات والأجهزة من قبل Awasr على توافرها.

6) سوف نقدم لكم ضمانًا محدودًا للمعدات، وإذا تبين وجود أية عيوب في المعدات لأسباب أخرى لا تعزى إلى أي تصرف من جانبكم أو تقصير أو سوء استخدام خلال فترة الحد الأدنى للاشتراك، فسوف نقوم بإصلاح أو استبدال المعدات المعيبة.

16) لا تقوم Awasr بتصنيع المعدات وبالتالي فهي تستثني، إلى أقصى حد يسمح به القانون، كافة الضمانات أو الشروط أو الأحكام المتعلقة بالمعدات، سواء التي نص عليها القانون أو غير ذلك، باستثناء البند (5) ح (أعلاه).

28) إن قبولكم بهذه الشروط والأحكام هو بمثابة موافقة منكم على عدم استخدام أي من الأجهزة المقدمة من Awasr في الاتصال بخدمات الإنترنت المقدمة من قبل أي مزودآخر لخدمة الإنترنت، علما بأننا نحتفظ بحقنا في إنهاء هذه الاتفاقية في حال قيامكم بذلك.

6. الفواتير

1) سوف نقوم بتخصيص دورة شهرية لحسابكم لغرض اعداد الفواتير.

2) سوف نقوم بإصدار فاتورة لكم في نهاية دورة اعداد الفواتير الخاصة بحسابكم، وسيتم إرسال الفواتير بالبريد الإلكتروني في غضون 4 أيام من بدء دورتكم التالية لاعداد الفواتير. يشار إلى تاريخ تحرير فاتورتكم باسم "تاريخ إصدار الفاتورة".

3) تُرسل الفواتير عن طريق البريد الالكتروني فقط، حيث أن Awasr لا تعتمد إرسال فواتير مطبوعة عن طريق البريد العادي، ويمكن إرسال فاتورتكم إما باللغة العربية أو الإنجليزية، لذا يتعين عليكم اختيار لغة واحدة باعتبارها اللغة المفضلة لديكم، وسوف يكون بإمكانكم تغيير اللغة المرغوبة عن طريق الاتصال بخدمة العملاء أو زيارة أحد متاجر التجزئة التابعة لAwasr .

4) يمكنكم طلب فاتورة مطبوعة من أحد منافذ البيع بالتجزئة، كما يمكنكم الحصول على الفواتير عبر الإنترنت كإصدار نهائي بصيغة بي دي اف أو كملفات نصية للمشتركين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وفي حال طلبتم منا تزويدكم بفاتورة ورقية مفصلة، فسوف يتعين عليكم سداد رسم قدره 1 ريال عماني لكل فاتور.

5) تشتمل الفاتورة على ملخص بالرسوم المقيدة على حسابكم.

6) يتعين عليكم سداد الرسوم المقيدة على حسابكم في غضون 30 يوما من تاريخ إصدار الفاتورة، وإلا اعتبرت في حكم المتأخرة السداد.

7) يتعين إبلاغنا بأي نزاع بشأن قيمة الفاتورة خلال 60 يوما من تاريخ إصدار الفاتورة.

8) نحتفظ بحقنا في تعليق أو فصل الخدمات في حالة عدم سداد المدفوعات المتأخرة، وسوف يسري التعليق أو الانقطاع على كافة الاتصالات المرتبطة بحسابكم، وسيتم تويدكم بإخطار مدته أسبوعين قبل انقطاع الخدمة، وسيتم إنهاء التعليق بمجرد تسوية المبالغ المستحقة.

9) إذا لم يتم استلام المبلغ كاملا بعد 180 يوما من تاريخ إصدار الفاتورة، فسوف نقوم بإنهاء هذه الاتفاقية وقطع كافة الاتصالات المرتبطة بحسابكم.

7. الرسوم

1) إن قبولكم بهذه الشروط والأحكام هو بمثابة موافقة منكم على سداد المستحقة عن تقديم الخدمات، سواء كانت الخدمات مستخدمة من قبلكم أو من قبل أي شخص آخر.

2) سيتم محاسبتكم على كافة الرسوم المقررة على حسابكم مرة واحدة في الشهر في نهاية كل دورة لاعداد الفواتير.

3) سوف تظهر معظم الرسوم على الفاتورة مباشرة بعد الفترة الزمنية التي تكبدت خلالها هذه الرسوم. قد يتأخر قيد الرسوم على فاتورتكم في ظروف معينة بسبب مسائل تشغيلية خارجة عن سيطرتنا، إلا أنه يتعين عليكم سداد كافة الرسوم المقيدة على الفاتورة (باستثناء تلك المتنازع بشأنها فيما بيننا) عند استحقاقها، ووفق ما هو وارد بالفاتورة.

4) يمكنك طلب حدًا ائتمانيًا معينًا إما عن طريق دفع تأمين أو تقديم تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك للأغراض الأمنية. يعتمد مبلغ التأمين على قيمة الحد الائتماني الذي تطلبه.

5) سيتم تعليق حسابك في حالة وصولك أو تجاوزك لحد الائتمان الخاص بك، وسيتم إلغاء التعليق بمجرد تسوية كافة المبالغ المستحقة.

8. التأمين والائتمان

1) قد يُطلب منكم في بعض الحالات دفع تأمين لنا قبل توصيل الخدمة. في حال عدم رضاكم عن تقييمنا الائتماني لكم، فيرجى الاتصال بنا وطلب مراجعة تقييمنا الائتماني لكم.

2) بإمكانكم ايداع تأمين في حسابكم في أي وقت، وسيتم قيد المبالغ الزائدة كرصيد دائن في حسابكم.

3) في حال رغبتكم في استرداد أرصدة دائنة في أي حساب، فيمكنكم طلب استردادها عن طريق شيك أو عن طريق ايداع مصرفي، أو يمككنا استخدامها كرصيد دائن لسداد أي وكافة الرسوم المستحقة على حسابكم والرسوم المستقبلية كذلك. يتم سداد الأرصدة الدائنة خلال60 يوما من تاريخ طلب الإفراج عن الأرصدة الدائنة في الحساب.

9. حدود المسؤولية

1) باستثناء الحالات التي نتسبب فيها في أضرار مباشرة لممتلكاتكم المادية بسبب إهمال منا، وإلى الحد الذي يسمح به القانون، فإننا لا نتحمل أية مسؤولية من أي نوع (سواء كانت تعاقدية، أو مسؤولية تقصيرية أو مسئولية عن حقوق أو غير ذلك) تجاهكم أو تجاه أي شخص يمثلكم، فيما يتعلق بأية خسارة في الأرباح أو الإيرادات أو فقدان البيانات أو خسارة أعمال أو فوات فرص أو النفقات المهدرة أو أية مدخرات لكم، أو أي شكل من أشكال الخسارة الغير مباشرة أو التبعية أيا كان نوعها، والتي تنشأ بسبب:

• اتصالكم بشبكتنا أو محتوى أية خدمات أو توريد الخدمات.
• أي فشل أو انقطاع أو تأخير في توريد أية خدمات أو أي جزء منها أو أي إهمال في هذا الصدد.
• كفاءة جميع أو أي من الخدمات عند استخدامها لغرض معين.
• النقل غير الدقيق أو غير الكامل لأية بيانات.
• أية مسألة أخرى تتصل بهذه الاتفاقية.

ب) باستثناء ما هو مبين أعلاه، فإننا لا نتحمل أية مسؤولية أخرى تجاهكم أو تجاه أي شخص آخر فيما يتعلق بهذه الاتفاقية.

10. اتاحة الدخول إلى مقراتكم

1) يتعين عليكم السماح لنا أو السماح لوكلائنا بالدخول إلى مقراتكم لأداء التزاماتنا بموجب هذه الاتفاقية، وسوف نحرص دائما على إعطاءكم إشعارًا مسبقًا بمدة كافية في حال كانت هناك حاجة لدخولنا إلى مقراتكم، وسوف نتأكد دائما من قيامنا أو قيام وكلائنا بتقديم إثباتات كافية بشأن هويتنا. قد يؤدي عدم سماحكم لنا بالدخول إلى مقراتكم إلى التأثير سلبا على قدرتكم على استخدام الخدمات.

11. نقل أماكن المقرات

1) في حال كنتم تعتزمون الانتقال إلى أماكن مختلفة بعد تركيب أي من الخدمات، فمن الممكن أيضا نقل الخدمات طالما أن العنوان الجديد يقع في إحدى المناطق التي تغطيها خدماتنا، على أن يتم إخطارنا بذلك بمدة لا تقل عن 45 يوما قبل التاريخ المتوقع للانتقال وموافتنا بتفاصيل وافية حول المقرات الجديدة لتقييمها. .

2) قد يتم تحصيل رسوم عن نقل الخدمات، وسيتم الإفصاح عن مثل هذه الرسوم لكم قبل نقل الخدمة المطلوبة.

12. عدم جواز استخدام أجهزة لا تعود إلى Awasr أو خدمات مقدمة من الغير

1) إذا كنتم قد حصلتم على أجهزة من مصدر آخر، على سبيل المثال من الخارج أو أجهزة مستعملة، وكانت هذه الأجهزة لا تدعم كافة الخدمات التي نقدمها، فلن نكون ملزمين في هذه الحالة باتخاذ أي إجراء لاتاحة أي من خدماتنا لكم.

2) لا تقدم Awasr أية ضمانات بشأن دقة أو كفاية أو تدوال أي محتوى أو أي من المواد التي تصل إليكم باستخدام خدماتنا، كما أننا لا نتحمل أية مسئولية أو التزام فيما يتعلق بجودة أو طبيعة محتوى تلك المواد وذلك في حال تزويدكم بالخدمات من قبل طرف ثالث.

13. الخصوصية

1) يخضع استخدام Awasr لمعلوماتكم وبياناتكم الشخصية لهذه الاتفاقية وسياسة Awasr بشأن الخصوصية (يمكنكم الإطلاع عليها على موقعنا)، والتي تمت صياغتها وفقا للوائح هيئة تنظيم الاتصالات ذات الصلة.

2) قد نقوم بالشكف عن معلوماتكم وبياناتكم الشخصية لمؤسسات إنفاذ القانون لأغراض التحقيق في الجرائم والمخالفات.

3) مع مراعاة الحقوق المكفولة لكم بموجب القوانين أو اللوائح المعمول بها، لا تتحمل Awasr أية مسئولية تجاهكم أو تجاه أي شخص آخر، فيما يتعلق بأي مما يلي:

• محتوى أي من الخدمات المستخدمة من قبلكم أو الافتقار إلى السرية في أي من تلك الخدمات.
• أي كشف أو افصاح يجري من قبلنا إلى إحدى هيئات القطاع العام بموجب القانون.

14. قطع الخدمة

1) بإمكانكم وقف اتصالكم شبكتنا أو التخلي عن الخدمة في أي وقت عن طريق تزويدنا بإشعارا خطي بالإنهاء.

2) يحق لنا حظر استخدامكم لأي أو كل الخدمات أو إعادة توجيه أو تقييد استخدامك لها أو قطع اتصالك بها، وذلك في أي من الأحوال الآتية:

• عدم تقيدكم بالشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.
• صدور أي تصرف من جانبكم ينطوي على اساءة أو ضرر أو مخالفة قانونية، أو استخدام أي من خدماتنا بطريقة مخالفة.
• إذا ما توافرت لدينا شكوك بأن استخدامكم للخدمات ينطوي على أي نشاط غير قانوني أو احتيالي، أو
• سوف نحاول الاتصال بكم في حال قررنا تعليق استخدامك لخدماتنا.
• سوف نستمر في احتساب كافة الرسوم في حال قمنا بحظر الخدمات أو إعادة توجيها أو تقييدها.

15. نقل المسؤوليات

1) إن مصالحكم وحقوقكم في هذه الاتفاقية هي شخصية بالنسبة لكم وبالتالي لا يحق لكم التنازل عن الاتفاقية أو عرضها للبيع أو التنازل عن أي منفعة أو التزام بموجبها إلى أي شخص آخر دون موافقتنا.

2) يحق لAwasr في إنهاء هذه الاتفاقية بصرف النظر عن أي بند آخر في هذه الاتفاقية، ويحق لنا قطع اتصالكم أو إنهاء خدمات معينة:

• عن طريق إعطائكم إشعارًا خطيًا مدته واحد وعشرين (21) يوما، أو
• في حالة إنتهاء أو وقف أي من التراخيص الممنوحة لنا لتشغيل شبكتنا.

16. الإشعارات وتعديل الرسوم والشروط وخطط التسعير

1) يحق لنا تعديل هذه الاتفاقية وأية خدمات في أي وقت، وسوف يتم نشر التعديلات على موقعنا (يرجى التحقق من ذلك بانتظام للتعرف على أحدث التعديلات)، وسوف نقوم بإخطاركم بذلك بمدة لا تقل عن 15 يوما قبل القيام بأية تعديلات من هذا القبيل. تخضع كافة التعديلات لموافقة هيئة تنظيم الاتصالات.

17. القوة القاهرة

1) لا يتحمل أيًا من أية مسئولية عن أي تأخير أو عطل في الخدمات أو عن أية خسارة أو ضرر ينشأ عن هذا التأخير أو العطل إلى الحد الذي يكون فيه ذلك راجعًا ، كليا أو جزئيا، إلى أحداث القضاء والقدر، الحرب، الإرهاب العصيان المدني، الاضطرابات الصناعية، الحرائق، ثوران البراكين، الزلازل، نقص العمالة المناسبة والمواد والمعدات أو الطاقة أو أي حدث آخر خارج عن سيطرتنا.

18. وكلاء Awasr

1) يحق لنا التعاقد من الباطن أو تفويض الغير في أداء أي من حقوقنا أو التزاماتنا بموجب هذه الاتفاقية، ولكن دون أن يترتب على أي تعاقد من الباطن أو تفويض من هذا القبيل إلى إعفاءنا من مسؤولية أداء أي التزام من هذا القبيل.

19. الخصوصية

1) يجوز لنا تسجيل المكالمات التي تجرونها لمركز اتصالات الوسائط المتعددة لأغراض معينة كالتدريب، أو لأي غرض آخر وفقا للقانون.

20. سرية معلومات العملاء

1) يحق لAwasr أو وكلائها المعتمدين جمع معلومات شخصية من العملاء لغرض تقديم الخدمة، وإرسال الفواتير، وإعطاء معلومات الدليل وتقييم الائتمان، ولن يتم استخدام البيانات الشخصية للعملاء من خلال Awasr في أي غرض آخر دون الحصول على إذن من العملاء.

2) سوف تسمح Awasr للعميل، بعد تلقي طلب مكتوب منه، بتصحيح أو تحديث أي من المعلومات الشخصية التي قد تكون غير دقيقة أو ناقصة أو قديمة.

3) يجوز لAwasr الكشف عن معلومات العملاء لهيئات إنفاذ القانون للمساعدة في الوقاية من الجريمة وإلى خدمات الطوارئ لأداء واجباتهم، وذلك في حال طالبت تلك الهيئات بذلك. إن توافر معلومات دقيقة لدينا بشأن عملائنا لهو أمر بالغ الأهمية، ونحن نعتمد على المعلومات المقدمة منكم في استمارة الطلب لمجموعة من الأغراض وبالتالي يجب أن تكون هذه المعلومات صحيحة وحديثة، لذا يرجى إعلامنا في أقرب وقت ممكن في حال تغير المعلومات التي سبق وأن قدمتموها لنا، علما بأنه يحق لنا تعليق أو إنهاء الخدمة في حال علمنا أن المعلومات التي سبق وأن قدمتموها لنا لم تعد دقيقة، وسوف نسعى دائما إلى الاتصال بكم قبل القيام بذلك علما بأننا قد لا نتمكن من الاتصال بكم دائما.

21. المنازعات

1) تُسوى أية منازعات أو خلافات تنشأ فيما بيننا وفقا لسياستنا المتبعة بشأن تسوية المنازعات، ويحق لهيئة تنظيم الاتصال النظر في هذا النزاع وتسويته وفقا للقانون المعمول به بعد مرور 15 يوما على النزاع أو الخلاف.

22. القانون الواجب التطبيق واللوائح المعمول بها

1) تخضع خدماتنا لقوانين سلطنة عمان وقانون تنظيم الاتصالات العمانية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 30/2002 وكافة اللوائح والقرارات والتعليمات الصادرة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات من حين لآخر، هذا بالإضافة إلى قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/2002.