Skip to content Skip to navigation menu

أواصر
الشروط والأحكام

البساطة والاعتناء بالعملاء والمرونة والسرعة في الإنجاز هي القيم الأساسية للشركة التي نحرص دائما على أن تكون نصب اعيننا عند تقديم الخدمة لعملائنا.

بصفتكم أحد عملاء أواصر فإن الشروط والأحكام الموضحة أدناه ستنظم العلاقة التعاقدية خلال فترة استخدامك لخدماتنا حيث تحظى هذه الشروط والأحكام بأهميةٍ بالغة، لذا يرجى قراءتها بعناية.

في حال عدم تلقي الخدمة المناسبة ورغبتكم في تلقي المساعدة التقنية يُرجى الاتصال بنا عبر القنوات التالية:

• البريد الإلكتروني care@awasr.com،
• • زيارة إحدى المتاجر أو الأكشاك التابعة لنا خلال ساعات العمل
• زيارة المكتب الرئيسي للشركة بالمبنى رقم 5 الدور الرابع - واحة المعرفة مسقط
• مخاطبة الشركة على صندوق البريد: 53، الرمز البريدي 135 - مسقط، سلطنة عمان.

1- التعاريف والتفسيرات

تسري التعاريف والتفاسير للمصطلحات المذكورة في هذه الشروط والاحكام ما لم يقتض السياق خلاف ذلك:

"الوكلاء"تعني أي من المتعاقدين أو المزودين أو التجار الذين تعينهم أواصر لأداء أي من التزاماتها بموجب هذه الاتفاقية.

"الاتفاقية"تعني وثيقة الاتفاق بين أواصر والعميل والتي بموجبها يتم تزويد العملاء بالخدمات وتسري عليها هذه الشروط والاحكام واي شروط واحكام اخرى نصت عليها.

"دورة إعداد الفواتير" تعني الفترة التي يتم فيها اعداد الفاتورة الشهرية للعميل، تبدأ في تاريخ محدد كل شهر، وتستمر حتى اليوم الذي يسبق ذلك التاريخ من الشهر التالي (على سبيل المثال، اليوم الأول من بداية شهر حتى نهاية نفس الشهر). يتغير عدد الأيام في دورات إعداد الفواتير وفقًا لعدد أيام الشهر، وسيتم إعلام العميل بدورة إعداد الفواتير الخاصة به عند قيامه بالتوقيع على الاتفاقية.

"الرسوم"تعني جميع الرسوم الشهرية التي يتوجب سدادها مقابل تقديم الخدمة، وأية رسوم إضافية أخرى تكون واجبة الدفع من قبل العميل.

"الاتصال"يعني ربط موقع العميل بالشبكة لتوفير الخدمات التي تقدمها أواصر للعميل بموجب الاتفاقية.

"التغطية"تعني النطاق الجغرافي الذي تتمكن أواصر فيه توفير الخدمة.

"العناية بالعملاء"تعني مركز خدمة العملاء الخاص بأواصر.

"المعدات/الأجهزة" تعني المعدات والاجهزة المثبتة بمقر العميل والتي توفرها أواصر بغرض ربط العميل بشبكتها لتوفير الخدمات.

"تاريخ الاستحقاق"يعني 30 يومًا تقويميًا من استلام الفاتورة.

"تاريخ الفاتورة"يعني التاريخ الذي يتم فيه إصدار الفاتورة المعنية.

"الخدمة (الخدمات)"تعني خدمات الاتصالات التي توفّرها أواصر ومنها خدمات النطاق العريض والاتصال الصوتي والخدمات الإضافية الأخرى التي توفّرها أواصر أو أحد وكلائها بموجب الاتفاقية.

"تعليق الخدمة/ الخدمات" يعني حظر استخدام الخدمة/ الخدمات.

"المستخدم"يعني أي شخص يقوم باستخدام الخدمات.

"نحن" أو "اننا"تعني أواصر

"الموقع الالكتروني"يعني موقعنا على شبكة الانترنت: www.awasr.om

"العميل"" يعني الشخص الذي يكون مسؤولا عن سداد كافة الرسوم بموجب هذه الاتفاقية ويتم ذكره في هذه الاتفاقية بعض الأحيان بمصطلح "أنت.

2- بدء الاتفاقية وفترة سريانها

أ) العميل ملزمٌ قانونًا ببنود هذه الاتفاقية اعتبارا من تاريخ تقديم وتوقيع طلب الخدمة عبر احدى قنوات البيع التابعة لأواصر وتأكيد أواصر أنه بإمكانها توفير الخدمة في الموقع الجغرافي للعميل. بعد تقديم الخدمة أواصر ستقوم بإرسال نسخة من استمارة الطلب ونسخة من الشروط والأحكام بالبريد الإلكتروني أو أي وسيلة تواصل متاحة لدى العميل.

ب) تطلب أواصر من العميل البقاء مع الشركة فترة زمنية معينة كحد أدنى لتقديم الخدمة ويتم ذكرها في الاتفاقية.

ج) مالم يقوم العميل بطلب إلغاء الخدمة فانة وبعد انقضاء الحد الأدنى لفترة الاشتراك والتي تم تحديدها في الاتفاقية المبرمة بين الطرفين ستستمر أواصر في تقديم الخدمة ويتم تجديد فترة الاشتراك بشكل شهري. وبعد انقضاء الحد الأدنى لفترة الاشتراك لن تقوم أواصر باحتساب أي غرامات مالية متعلقة بالحد الأدنى لقترة الاشتراك.

د) بإمكان العميل ترقية الخدمة في أي وقت دون تحمل أي رسوم إضافية عدا الرسوم الشهرية للخدمة بعد الترقية وسيتم احتساب رسوم الخدمة التي تم ترقيتها من تاريخ تفعيل الطلب باحتساب الأيام المتبقية من الشهر.

هـ) لا يحق للعميل تخفيض الخدمة خلال فترة الحد الأدنـى لفترة الاشتراك التي تم تحديدها في الاتفاقية المبرمة بين الطرفين وفي حال رغبة العميل بتخفيض الخدمة سيتوجب علية دفع الغرامة المالية لتخفيض الخدمة خلال فترة الحد الأدنى للاشتراك.

و) بعد انقضاء فترة الحد الأدنـى لفترة الاشتراك التي تم تحديدها في الاتفاقية المبرمة بين الطرفين بإمكان العميل تخفيض الخدمة في أي وقت، وسيتم احتساب رسوم الخدمة المعلن عنها، سيبدأ تخفيض الخدمة من بداية الشهر التقويمي المقبل.

ي) في حال قيام المشترك بترقية الباقة الحالية الى أي باقة سيتم تجديد عقده تلقائيا على حسب فترة العقد المتفق عليها.

3- إنهاء الخدمة

أ‌. بإمكان العميل إنهاء الخدمة في أي وقت، شريطة دفع رسوم الانهاء المطبقة على النحو التالي:

  • إذا قام العميل بإنهاء الخدمة قبل ان يتم ربط موقعة بشبكة الشركة يتعين على العميل دفع رسوم طلب بإنهاء التوصيل المحددة في الاتفاقية المبرمة
  • إذا رغب العميل بتغيير مقر تقديم الخدمة سيتوجب علية قطع الخدمة وتقديم طلب جديد حسب الأسعار المعلن عنها.
  • إذا قام العميل بإنهاء الخدمة خلال فترة الحد الأدنـى لفترة الاشتراك بعد ربط موقعة بشبكة الشركة وتشغيل الخدمة سيتوجب على العميل دفع رسوم غرامة الإنهاء المبكر للخدمة المعلن عنها، بالإضافة إلى دفع قيمة الخصم الذي حصل علية العميل عند اشتراكه بموجب أي خطةٍ ترويجيةٍ.
  • عند طلب إنهاء الخدمة، يتوجب على العميل إعادة جميع ('المعدات/ الأجهزة") التي وفرتها له أواصر، كما يتوجب علية سداد ثمن جميع المعدات والأجهزة التي لم يتمكن العميل من اعادتها الى أواصر أو التي تضررت (باستثناء الضرر الناتج عن العيوب التصنيعية).

يمكن للعميل إنهاء الخدمة بالتوقيع على الاستمارة المخصصة لذلك وذلك من خلال أي منفذٍ أو متجرٍ تابع لأواصر ويتعين على العميل دفع جميع المستحقات الواجب سدادها وإعادة المعدات والأجهزة للشركة او سداد ثمن الأجهزة في حال تلفها او عدم اعادتها لأواصر.

بعد انقضاء مدة الحد الأدنـى لفترة الاشتراك التي تم تحديدها في الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، تظل هذه الاتفاقية سارية تلقائيًا لأجل غير مسمى حتى يقوم العميل بإنهاء الخدمة ويتعين على العميل دفع جميع المستحقات الواجب سدادها وإعادة المعدات والأجهزة للشركة او سداد ثمن الأجهزة في حال تلفها او عدم استرداداها لأواصر.

4- التغطية والخدمات

أ) تسعى أواصر جاهدة لتقديم أفضل خدمات الاتصالات في مناطق التغطية بالسلطنة وذلك باتباع متطلبات جودة الخدمات الصادرة من هيئة تنظيم الاتصالات الموقرة.

ب) لتقديم أفضل الخدمات، يتوجب على العميل اتباع التعليمات الأتية:

  • عدم استخدام الخدمات أو السماح لأي شخص آخر باستخدامها بطريقة تخالف أي قوانين أو تنتهك حقوق الاخرين.
  • عدم استخدام الخدمات أو السماح لأي شخص آخر باستخدامها لأغراض مسيئة أو غير قانونية أو للقيام بعمليات احتيال.
  • عدم القيام باستخدام الشبكة للدخول الى أجهزة حاسوب او أجهزة الاتصال خاصة بالآخرين بدون موافقتهم.
  • ألا يقوم بالتدخّل في استخدام الآخرين لخدماتنا.

ج) تحتفظ أواصر بحقها في إزالة أي مواد/ محتويات والذي تعتقد، من وجهة نظرها المعقولة، أنها تخرق بنود هذه الاتفاقية أو أية قوانين أخرى أو أن يتم استخدام الشبكة لممارسات مخالفة للأخلاق الحميدة.

د) تحتفظ أواصر بالحق في تغيير، أو تعديل أو تعليق أو إزالة أو استبدال أي خدمة حالية بخدمة جديدة بعد إبلاغ العميل بالتغيير أو التعديل أو التعليق أو الإزالة أو الاستبدال.

هـ) يوافق العميل على تعويض أواصر لجميع المطالبات والالتزامات، كما يوافق على تلبية أي خسائر قد تتكبدها أواصر نتيجة استخدام العميل لخدماتها. العميل مسؤول عن استخدام أو سوء استخدام الخدمات التي نقدمها.

و) يجب على العميل عدم إعادة بيع كل او جزء من خدماتنا بأي شكل من الأشكال، ويجب على العميل عدم توفير أو تمكين أي شخص أخر من استخدام الخدمات المقدمة له في أي مكان آخر غير المبنى الذي قمنا بتثبيت الخدمات فيه. إذا قام العميل بذلك، فقد تتخذ أواصر إجراءاتٍ قانونيةٍ بحقّه.

ز) يوافق العميل على أنه في حالة استخدامه للخدمات بأي طريقة قد تؤثر سلبًا على شبكتنا أو توفير الخدمات، فسوف يكون لنا الحق في فرض قيود على استخدامه للخدمات.

ح) لا تتحمل أواصر مسؤولية أي انخفاض في السرعات للاتصال بالخوادم خارج شبكة أواصر.

5- سياسة الاستخدام العادل

أ) يتم تقديم الخدمات للاستخدام المعقول فقط، حيث إن الاستخدام المفرط للخدمات على نحو يتجاوز (من وجهة نظرنا المعقولة) الاستخدام الطبيعي والمعقول، قد يدفعنا إلى تقييد الخدمات أو تعليقها وبالنتيجة التأثير على السرعة المطلوبة أو المتوقعة.

6- المعدات/الأجهزة

أ) ستوفر أواصر للعميل الأجهزة والمعدات التي تتوافق وتتناسب مع نوع الخدمة المقدمة، وتعود ملكية هذه المعدات والأجهزة لأواصر ما لم يُنص على خلاف ذلك في هذه الاتفاقية.

ب) يكون العميل مسؤولاً عن الاحتفاظ بجميع المعدات والاجهزة في حالة جيدة وحمايتها من الدخول غير المصرح به.

ج) يتحمل العميل مسؤولية أي خسارة أو ضرر يلحق بالمعدات والأجهزة الموصلة في مقره، باستثناء الاستخدام العادي. أي أضرار تلحق بالمعدات المقدمة للعميل من قبل أواصر والتي تستدعي إصلاحها أو استبدالها سوف تترتب عليه غرامة مالية معلن عنها.

د) تحتفظ أواصر بحقها في التفتيش على المعدات والأجهزة أو اختبارها عن بعد أو في مبنى العميل في الأوقات التي يتم الاتفاق عليها.

ه) يجب على العميل عدم إزالة أو طمس أي شعار أو كتابة موجودة على المعدات والأجهزة التي تقدمها أواصر وضمان عدم قيام المستخدمين والأطراف الأخرى بذلك.

و) يُحظر على العميل العبث بالمعدات أو محاولة إصلاحها أو صيانتها والتأكد من عدم قيام المستخدمين الاخرين بذلك، وعدم السماح لأي طرف آخر خلاف شركة أواصر بالقيام بذلك، حيث إن أي محاولة للقيام بذلك قد تتسبب بإلغاء ضمان الشركة المصنعة. وستقوم أواصر بإصلاح الأعطال الناجمة وصيانة الأجهزة وذلك بموجب قوانين هيئة تنظيم الاتصالات.

ز) يُحظر على العميل بيع المعدات والأجهزة التابعة لأواصر، أو تسعيرها، أو نقل ملكيتها أو التصرف فيها.

ح) تخضع المعدات والأجهزة التي سيتم استبدالها إلى شرط التوافر في المخزون، وقد لا تكون نفس نوعية المعدات والأجهزة الموجودة بمقر العميل، ولكن ستضمن أواصر تقديم معدات لا تقل جودة وكفاءة عن المعدات والأجهزة المستبدلة.

ط) خلال فترة الاشتراك الأدنى، ستقوم أواصر بإصلاح واستبدال المعدات المعطوبة لأسباب أخرى غير سوء استخدامها من قبل العميل.

ك) يوافق العميل على عدم استخدام أي من الأجهزة المقدمة من أواصر في الاتصال بخدمات الإنترنت المقدمة من قبل أي مزود آخر لخدمة الإنترنت، وتحتفظ أواصر بحقها في إنهاء هذه الاتفاقية في حال قيام العميل بذلك.

7- الرسوم والدفعات

أ) يقوم العميل على سداد الرسوم المستحقة عن تقديم الخدمات، سواء كانت الخدمات مستخدمة من قبله أو من قبل أي شخص آخر.

ب) يقوم العميل على سداد رسوم الايجار الشهري للشركة بالنسبة للمعدات والاجهزة طيلة فترة الاشتراك بالإضافة الى الرسوم الاخرى ذات الصلة.

ج) يقوم العميل بسداد رسوم تركيب خدمة التوصيل المعلن عنها.

د) يوافق العميل على سداد رسوم تعديل الخدمة المعلن عنها والتي تطبق على أي تعديل بشبكة الالياف البصرية الخاصة بالشركة العمانية للنطاق العريض، كنقل نقطة دخول كابل الالياف البصرية لمقر العميل الى موقع اخر او نقل قنوات وأسلاك الشبكة داخل مقر العميل.

هـ) يوافق العميل على دفع غرامة الالغاء المعلن عنها وإذا قام العميل بإلغاء الطلب قبل تاريخ التركيب او قبل الشروع في تركيب الخدمة وذلك في حال انه تم استكمال المسح والحصول على موافقة العميل لبدء العمل.

و) يوافق العميل على سداد رسوم التركيب ورسوم تغيير موقع التوصيل المعلن عنها إذا طلب العميل تغيير موقع التوصيل خلال فترة الحد الأدنى للالتزام.

ز) يوافق العميل على دفع المبالغ المترتبة عن أي ضرر تسبب به كان له تأثير على نقطة دخول اسلاك شبكة الالياف البصرية لمقر العميل (سواء على السطح أو في باطن الارض) و/أو أي ضرر اخر يتسبب في تأثر استمرارية تقديم الخدمة وجودتها وفقاً للأسعار المعلن عنها.

ح) يوافق العميل على سداد رسوم الزيارات الفنية متى ما طلب العميل ذلك في عدم وجود أي عطل بشبكة أواصر عطل بسبب التوصيلات الداخلية للمنزل أو الاعطال المتسببة من العميل.

ط) سيتم فوترة العميل مرة في كل شهر وذلك عند نهاية دورة الفوترة الشهرية وسيتم ارسال الفواتير عن طريق البريد الالكتروني او الرسائل النصية القصيرة. وسيتوجب على العميل مراجعة الفواتير الصادرة وإبلاغ أواصر في حال وجود أي استفسارات او شكاوى متعلقة بالمبالغ المفوترة خلال ١٨٠ يوم من تاريخ اصدار الفاتورة.

ي) في حال تم تثبيت جهاز نقطة دخول الكابلات البصرية في مقر العميل، وقام العميل بتأجيل تفعيل الخدمة لأي سبب من الأسباب فسيتوجب علية سداد رسوم شهرية معلن عنها اعتبارا من تاريخ تثبيت نقطة دخول اسلاك الالياف البصرية بمقر العميل وحتى تاريخ استلام طلب تفعيل الخدمة.

ك) على العميل تسديد الفواتير الشهرية بالكامل عند تاريخ الاستحقاق والذي يكون في غضون 30 يومًا من تاريخ اصدار الفاتورة. وإذا لم يتمكن العميل من استلام الفاتورة لأي سبب من الأسباب فعلية إبلاغ أواصر بذلك حتى يتم إعادة إرسال الفاتورة. ويمكن للعميل السداد بزيارة متاجر أواصر، أو عبر موقع أواصر أو عبر تطبيق أواصر للأجهزة المحمولة أو عبر قنوات الدفع الأخرى الخاصة بأواصر. وإذا قام العميل بتزويدنا بتفاصيل بطاقة الائتمان أو السحب المباشر، سنتمكن من سحب المبلغ المطلوب من بطاقته الياً. وسنحرص على بذل أقصى جهدٍ لإبلاغ العميل قبل القيام بذلك.

ل) في حال التعثر عن سداد أي مبالغ بعد تاريخ الاستحقاق، ستقوم اواصر بفصل الخدمة مؤقتاً حتى يقوم العميل بسدّاد المبالغ المستحقة عليه. وستسمر أواصر بإصدار الفواتير الشهرية لاشتراكه خلال فترة فصل الخدمة المؤقتة.

م) في حال التعثر عن السداد سيتم فصل الخدمة مؤقتاً بعد انقضاء ٣٢ يوم من تاريخ اصدار الفاتورة واجبة السداد، وسيستمر الفصل المؤقت للخدمة حتى يتم سداد جميع المبالغ المستحقة. وسيتم إعادة تفعيل الخدمة خلال ٢٤ ساعة بعد السداد.

ن) في حال عدم تمكن العميل من سداد المستحقات المتراكمة وذلك خلال فترة الفصل المؤقت للخدمة سيتم فصل الخدمة نهائياً بعد انقضاء ٥٠ يوم من تاريخ اصدار الفاتورة المستحقة.

8- التأمين والائتمان

أ) قد يُطلب من العميل في بعض الحالات دفع مبلغ تأمين لأواصر قبل توصيل الخدمة.

ب) بإمكان العميل دفع مبالغ أكثر من قيمة فاتورته الشهرية وستظهر هذه المبالغ الزائدة كرصيد ائتمان.

9- حدود المسؤولية

أ) إلى الحد الذي يسمح به القانون، لا تتحمل أواصر أية مسؤولية مهما كان نوعها (سواء كانت تعاقدية أو بسبب تقصير من العميل أو مسؤولية عن حقوق الغير أو غير ذلك) تجاه العميل أو تجاه أي شخص يدّعي تمثيله فيما يتعلق بأية خسارة في الأرباح، أو الإيرادات أو فقدان البيانات أو خسارة أعمال أو فوات فرص أو نفقات مهدرة أو أية مدخرات للعميل، أو أي شكل من أشكال الخسارة المباشرة أو غير المباشرة أو التبعية أيا كان نوعها، والتي تنشأ بسبب:

  • اتصال العميل بشبكتنا أو بالمحتوى أو توريد أية خدمات ومنتجات.
  • عدم تقديمة أي خدمات لزبائنه.
  • أي إخفاق أو انقطاع أو تأخير في تقديم أية خدمات أو أي جزء منها أو أي إهمال في هذا الصدد.
  • كفاءة جميع الخدمات التي يقدمها العميل أو أي منها عند استخدامها لغرض معين.
  • التقصير في تقديم جميع الخدمات التي يقدمها العميل أو جزء منها على النحو المتوخى والمنشود.
  • النقل غير الدقيق أو غير الكامل للبيانات.
  • أية مواضيع أخرى تتعلق بهذه الاتفاقية.

ب) فيما يتعلق بجميع المسؤوليات الأخرى (بما في ذلك ما يتعلق بالإهمال والإخلال بالعقد)، إلى الحد الذي يسمح به القانون، فإن حد مسؤولية أواصر لا يتعدى 5000 ر.ع (خمسمائة ريال عماني).

ج) باستثناء ما هو مبين أعلاه، فلا تتحمل أواصر أية مسؤولية أخرى تجاه العميل أو تجاه أي شخص آخر فيما يتعلق بهذه الاتفاقية.

10- الدخول لمواقع العميل

يسمح العميل لنا أو لوكلائنا بالدخول إلى مقراته لأداء التزاماتنا المترتبة بموجب هذه الاتفاقية، وسوف تحرص دائما شركة أواصر على إعطاء العميل إشعارًا مسبقًا بمدة معقولة في حال كانت هناك حاجة لدخولنا إلى مواقعة، وسوف نتأكد دائما من قيامنا أو قيام وكلائنا بتقديم إثباتات كافية بشأن هويتنا. قد يؤدي عدم سماح العميل لنا بالدخول إلى مواقعة إلى التأثير سلبًا على استخدام خدماتنا.

11- نقل مواقع العميل

أ) إذا قام العميل بالانتقال إلى مواقع مختلفة بعد تقديمه للطلب، فسيتعين عليه تقديم طلب جديد إذا كان يرغب في تلقي الخدمة في المقر الجديد، وفيما يتعلق بالخدمات الحالية (وأي طلب يتعلق بالمواقع الحالية) لا يتم تحويلها إلى الموقع الجديد، وسيظل العميل خاضعًا لشروط فترة الحدّ الأدنى للاشتراك. وستقوم أواصر بإنهاء الخدمة (أو الطلب الذي تم تقديمه) في الموقع الحالي إذا رغب بنقل الخدمة الى موقع جديد، ولكن ذلك سيخضع لرسوم إنهاء الخدمة السارية وتُطبق بموجب أحكام الفقرة 3، 6 و7 أعلاه.

ب) تستطيع أواصر توفير الخدمة في الموقع الجديد في حال توفر شبكة اواصر. ولن تتمكن أواصر من توفير الخدمة إذا لم تكن لدينا تغطية في المنطقة التي يتواجد بها الموقع الجديد للعميل.

ج) في حال تقدم العميل لطلب نقل الخدمة للاشتراك سيتم محاسبة العميل رسوم نقل الخدمة كالاتي:

  • خلال فترة الحد الادنى للاشتراك يتقدم العميل بطلب نقل الخدمة لموقعه الجديد ويقوم بأخذ جهاز المودم التابع لأواصر من موقعه الحالي الى موقعه الجديد فسيتم احتساب رسوم نقل الخدمة المعلن عنها وذلك نظير إنهاء الخدمة خلال فترة الحد الأدنى للاشتراك بموقع العميل الحالي.
  • خلال فترة الحد الادنى للاشتراك يتقدم العميل بطلب نقل الخدمة لموقعه الجديد ولا يقوم بأخذ جهاز المودم التابع لأواصر من موقعه الحالي الى موقعه الجديد او يتم الحاق الضرر او اتلاف جهاز المودم التابع لأواصر فسيتم احتساب رسوم نقل الخدمة المعلن عنها وذلك نظير إنهاء الخدمة خلال فترة الحد الأدنى للاشتراك بمقر العميل الحالي بالإضافة لاحتساب مبلغ الغرامة لاستبدال وتوفير جهاز مودم اخر في للموقع الجديد.
  • يتقدم العميل بطلب نقل الخدمة لموقع جديد بعد انقضاء فترة الحد الادنى للاشتراك ولا يقوم بأخذ جهاز المودم التابع لأواصر من موقعه الحالي الى موقعه الجديد فسيتم احتساب الغرامة المعلن عنها لاستبدال وتوفير جهاز مودم اخر في الموقع الجديد.
  • يتقدم العميل بطلب نقل الخدمة لموقع جديد بعد انقضاء فترة الحد الادنى للاشتراك ويقوم بأخذ جهاز المودم التابع لأواصر من موقعه الحالي الى موقعه الجديد، لن يتم احتساب أي رسوم او غرامات على العميل.

12- حظر استخدام أجهزة/ برمجيات لا تعود إلى أواصر أو خدمات مقدمة من الغير

أ) إذا حصل العميل على أجهزة/برمجيات من مصدر آخر، وكانت هذه الأجهزة لا تدعم كافة الخدمات التي نقدمها، فأن أواصر غير ملزمة في هذه الحالة باتخاذ أي إجراء لتوفير أي من خدماتنا لكم.

ب) لا نقدم أي ضمانات بشأن دقة، أو كفاية أو تداول أي محتوى أو أي من المواد التي تصل إليكم باستخدام خدماتنا، كما أننا لا نتحمل أية مسؤولية أو التزام فيما يتعلق بجودة أو طبيعة محتوى تلك المواد وذلك في حال تزويدكم بالخدمات من قبل الغير.

13- اسم النطاق والأرقام والرموز التعريفية وعناوين بروتوكولات الإنترنت الخ.

أ) إذا تضمنت الخدمات التي نقدمها للعميل منحه رقم هاتف واسم نطاق أو أي نوع آخر من الأرقام والرموز التعريفية وعناوين بروتوكولات الإنترنت، يقرّ بأن هذه المصادر تعود ملكيتها إلى الهيئة المنظّمة للقطاع، أي هيئة تنظيم الاتصالات، وأن ملكية تلك الأرقام والرموز والعناوين الخ.. لا تعود للعميل نفسه. وقد يُطلب من العميل أن يعيدها إذا طلبت الهيئة التنظيمية ذلك.

14- خدمات المحتوى والبرمجيات

أ) لا تتحمل أواصر مسؤولية أي محتوى ليس لها. كما أنها لا تدعم أي محتوى، أو آراء، أو رسائل او معلومات يتم الولوج إليها عن طريق الخدمات المقدّمة للعميل. فنترك للعميل تقدير نوع المحتوى الذي يودّ الدخول إليه وحفظه بالشكل الذي تنصّ عليه القوانين المنظمة لذلك. أواصر لا تقوم بتقييد المحتوى الذي يطّلع عليه العميل أو مراقبته أو التحكّم به. وعلية، يجب على العميل مراقبة المحتوى الذي يطّلع عليه الأطفال أو القاصرون.

ب) يعود إلى تقدير أواصر من دون ضرورة إشعار مسبق حظر العميل من حذف أو تعديل أي محتوى قد يُعتبر مسيئًا، أو مهينًا أو مستهجنًا أو غير أخلاقي أو غير قانوني أو من شأنه انتهاك حقوق الملكية الفكرية للغير.

15- الخصوصية

يخضع استخدام أواصر لمعلومات العميل وبياناته الشخصية لهذه الاتفاقية وسياسة أواصر بشأن الخصوصية (يمكنكم الاطلاع عليها على موقعنا)، والتي تمت صياغتها وفقا للوائح هيئة تنظيم الاتصالات. حيث تشكل سياسة الخصوصية جزءًا لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.

16- وقف الخدمة

أ) يحق لنا وقف استخدام أي من الخدمات أو جميعها أو إعادة توجيه أو تقييد استخدامها أو قطع الاتصال بها، وذلك في أي من الأحوال الآتية:

  • عدم تقيد العميل بالشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.
  • صدور أي تصرف من جانب العميل ينطوي على إساءة أو ضرر أو أذى، أو استخدام أي من خدماتنا بطريقة مسيئة.
  • إذا ما توافرت لدى أواصر شكوك بأن استخدام العميل للخدمات ينطوي على أنشطة غير قانونية أو أي نوع من أنواع احتيال.
  • إذا ارتأت أواصر أن استخدام العميل للخدمة أو نشاطه عند استخدام الخدمة قد يحمل تأثيرًا سلبيًا على شبكة أواصر مثل إساءة استخدام الشبكة أو محاولات القرصنة أو الاختراق الأمني.

ب) ستحاول أواصر الاتصال بالعميل في حال قررت تعليق استخدامه لخدماتنا.

ج) ستستمر أواصر في احتساب كافة الرسوم في حال قيامها بحظر الخدمات أو إعادة توجيها أو تقييدها وذلك بموجب سياسة فصل الخدمة المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات.

د) في حال التخلف عن سداد أي مبلغ بعد تاريخ الاستحقاق، ستقوم اواصر بفصل الخدمة مؤقتاً حتى يسدّد العميل المبالغ المستحقة عليه. وستسمر أواصر بمحاسبة العميل وإصدار الفواتير الشهرية لاشتراكه خلال فترة فصل الخدمة المؤقتة.

ه) في حال عدم السداد سيتم فصل الخدمة مؤقتاً بعد انقضاء ٣٢ يوم من تاريخ اصدار الفاتورة واجبة السداد، وسيستمر الفصل المؤقت للخدمة حتى يتم سداد جميع المبالغ المستحقة وواجبة السداد. وفي حال تم سداد المستحقات الواجب سداداها سيتم إعادة تفعيل الخدمة خلال ٢٤ ساعة بعد السداد.

و) في حال عدم تمكن العميل من سداد المستحقات المتراكمة وذلك خلال فترة الفصل المؤقت للخدمة سيتم فصل الخدمة نهائياً بعد انقضاء ٥٠ يوم من تاريخ اصدار الفاتورة المستحقة.

17- نقل المسؤوليات

تكون المصالح والحقوق في هذه الاتفاقية شخصيةً وخاصةً بالعميل وحده وبالتالي لا يحق له نقل الاتفاقية والحقوق والالتزامات المترتبة بموجبها أو عرضها للبيع إلى أي شخص آخر من دون موافقة أواصر.

18- الإشعارات، تعديل الرسوم وشروط وخطط التسعير

أ) يحق لأواصر تعديل هذه الاتفاقية وأية خدمات في أي وقت، وسيتم إلزام العميل قانونيًا بتلك التعديلات، وسوف يتم نشر التعديلات على موقعنا (يرجى التحقق من ذلك بانتظام للتعرف على أحدث التعديلات). سوف تقوم أواصر بإرسال تلك التعديلات حسب توجيهات هيئة تنظيم الاتصالات.

19- القوة القاهرة

أ) لا يتحمل أيٌّ من العميل و أواصر أية مسؤولية عن أي تأخير أو عطل في الخدمات أو عن أية خسارة أو ضرر ينشأ عن هذا التأخير أو العطل أو الإخلال في أداء التزامات ومسؤوليات مترتبة بموجب هذه الاتفاقية، أو عن أي خسارة أو ضرر ناجم عن هذا التأخير أو الفشل إلى الحد الذي يكون فيه ذلك راجعًا كليًّا أو جزئيًّا، إلى أحداث القضاء والقدر، الحرب، الإرهاب، العصيان المدني، الاضطرابات الصناعية، الحرائق، ثوران البراكين الزلازل، نقص العمالة المناسبة والمواد والمعدات أو الطاقة أو أي حدث آخر خارج عن سيطرة أواصر.

20- التعاقد من الباطن

يحق لنا التعاقد من الباطن للغير لأداء أي من حقوقنا أو التزاماتنا بموجب هذه الاتفاقية.

21- تحديث معلومات العميل

من المهم أن تحصل أواصر على معلومات دقيقة بخصوص عملائها. أواصر تعتمد على المعلومات التي يقدّمها العميل ضمن نموذج طلب تقديم الخدمة وبالتالي يجب أن تكون هذه المعلومات حديثة. إذا تم تغيير المعلومات التي قدّمها العميل لأواصر يتوجب على العميل إعلامنا في أقرب وقت ممكن. في حال نما لعلمنا أن المعلومات التي قدّمها العميل غير دقيقة او لم تعد حديثة، فيجوز لأواصر تعليق الخدمات أو إنهاءها. ستسعى أواصر لإخطار العميل قبل قيامها بذلك ولكن قد لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا.

22- المنازعات والشكاوى

أ‌) سوف تخضع أي شكوى أو نزاع ينشأ بين أواصر والعميل لسياسة تسوية النزاعات الخاصة ب (أواصر) التي يمكن الاطلاع عليها على موقعنا الإلكتروني.

سياسة الخصوصية المعتمدة في أواصر

كونكم أحد عملاء أواصر المحترمين أو زائري موقعها الإلكتروني، أو أحد الأشخاص الذين اتصلوا بها وزودوها بمعلومات شخصية (يُشار لكل واحدٍ منكم أدناه بـ'ضمير المخاطب الجمع")، نودّ أن نبلغكم بأن أواصر ملتزمة باحترام خصوصية عملائها، وبالقوانين السارية في هذا الشأن.

قامت الشركة بتصميم سياسة الخصوصية لتوضيح طريقة جمع المعلومات، واستخدامها وحمايتها. يتعيّن عليكم قراءة هذه السياسة مع قراءة الأحكام والشروط المنشورة على موقع الشركة الإلكتروني، وأية أحكام وشروط محددة تتصل بأي خدمة من الخدمات التي تقدمها أواصر. يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني دون الإفصاح عن أي معلومات تتصل بالكشف عن هويتكم الشخصية (يُرجى ملاحظة أننا قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط cookies)) ونجمع المعلومات الأخرى التي لا تتصل بالكشف عن الهوية الشخصية الخاصة بأنشطة التصفح التي تمارسونها). إذا قمتم بتقديم معلومات شخصية، فإننا سنستخدمها فقط لدعم استمرار علاقتنا بكم.

1. جمع المعلومات الشخصية

1.1. نلتزم بجمع معلوماتكم الشخصية واستخدامها فقط بمعرفتكم وموافقتكم، وسنقوم بذلك عادةً عندما تستخدمون خدمات أواصر، أو تطرحون استفسارات، أو تطلبون التسجيل، أو الحصول على معلومات أو خدمات أخرى، أو تقدمون أحد طلبات الحصول على وظيفة، أو عندما تقومون بالرد على اتصالاتنا بكم.

1.2. مع مراعاة البندين 4 و 5، لن نُفصح عن معلوماتكم الشخصية لأي غرض ما لم تتطلب اللوائح والقوانين ذلك أو تسمح به.

1.3. قد نقوم بجمع معلومات تشتمل على معرفة اسمكم، عنوانكم البريدي، وتاريخ ميلادكم، وجنسكم، ورقم الهاتف والفاكس الخاص بكم، عنوان بريدكم الإلكتروني، بطاقة الائتمان/السحب الخاصة بكم، انماط حياتكم وغيرها من المعلومات التي يتم جمعها أثناء التسجيل أو من خلال إجراء الدراسات الاستقصائية.

1.4. إذا اخترتم تزويدنا بمعلوماتكم الشخصية، فسنستخدمها للأهداف التي يتم توضيحها وقت جمع المعلومات، ومع مراعاة أي تفضيلات توضحونها.

2. تسجيل المكالمات

قد نقوم بتسجيل المكالمات التي يجريها العملاء وغيرهم على مركز اتصالات الشركة لأغراض مثل التدريب أو أي غرض آخر وفقًا للقوانين.

3. معلومات أخرى

3.1 قد نقوم أيضًا بجمع معلومات أخرى غير شخصية اثناء زيارتكم لموقعنا الإلكتروني ومن خلال أنشطة التصفح التي تمارسونها. قد تشتمل هذه المعلومات المواقع التي تتصفحونها والخدمات التي تعاينونها، يساعدنا هذا الإجراء على إدارة مواقعنا وتطويرها بصورة أفضل وتزويدكم بخدمات وتجارب مستقبلية ممتعة ومعدلة حسب الطلب.

4. كيف تستخدم أواصر المعلومات التي تقدمونها؟

4.1. قد نستخدم معلوماتكم لعدة أغراض منها:

إجراء تقييم ائتماني،

تنفيذ طلباتكم وتنظيم حسابكم وإدارته بما في ذلك اصدار الفواتير الخاصة بكم.

تزويدكم بأي خدمات أو معلومات طلبتم الحصول عليها.

الرد على استفساراتكم، أو التحقق من هويتكم متى لزم الأمر.

تقديم معلومات إرشادية.

4.2. قد نقوم أيضا باختيار الطريقة التي نروج بها منتجاتنا أو خدماتنا أو منتجات وخدمات الأطراف الأخرى والمنتقاة بعناية بناءً على استخدامكم لخدماتنا، وقد يتطلب ذلك الاتصال بكم لتزويدكم بمعلومات عن آخر المستجدات، والعروض، والخدمات، والأنشطة الترويجية الخاصة المرسلة بالبريد أو عبر الهاتف والوسائل المؤتمتة مثل الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وبروتوكول التطبيقات اللاسلكية (WAP)، والشبكة العنكبوتية العالمية. ويمكنكم إلغاء هذه الخدمات في أي وقت باستخدام آليةٍ سنوفّرها لكم.

4.3. تزويدكم لنا بالبيانات يعني موافقتكم على استخدامنا لها وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بأواصر.

4.4. يمكنكم الاتصال بنا لتحديث معلوماتكم أو لإبلاغنا بالطريقة التي ترغبون من خلالها استلام المعلومات الخاصة بأواصر و/ أو العروض والخدمات المقدمة من الأطراف الاخرى أو الحد منها.

4.5 فور استلامنا طلبًا كتابيًا من الجهات المختصة وبعد التحقق منه، سنسمح للعملاء وغيرهم ممن تحتفظ الشركة بمعلوماتهم بتصحيح أو تحديث بياناتهم الشخصية التي قد تكون غير دقيقة، أو غير مكتملة، أو قديمة.

5. متى سنُفصح عن معلوماتك للآخرين؟

5.1. لن نقوم بالإفصاح عن معلوماتكم الشخصية أو بيعها لجهات غير معنيّة ما لم نحصل منكم على تصريحٍ بذلك أو ما لم تتطلب إحدى القوانين ذلك أو إحدى اللوائح ذات الصلة.

5.2. قد نُفصح عن معلوماتكم الشخصية، أو معلومات عن حسابكم، أو هاتفكم المحمول، أو الأجهزة الأخرى للأغراض الآتية:

المساعدة في منع جريمة أو اكتشافها استجابةً لطلب سلطات تنفيذ القانون أو الجهات الأخرى المعنيّة.

حماية الشخص الذي تم جمع معلوماته إذا تطلب الأمر ذلك.

مساعدة خدمات الطوارئ في أداء واجباتهم.

إذا كانت المعلومات مطلوبة أو مصرح باستخدامها بموجب حكم قضائي.

تقدير أو تحصيل أية ضرائب أو رسوم إذا تطلب الأمر ذلك.

حالات أخرى عندما يُطلب منا الإفصاح عنها للوفاء بالتزاماتنا القانونية والتنظيمية.

6. ملفات تعريف الارتباط (cookies)

6.1. قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط (cookies) لتسجيل بيانات مثل هوية المستخدم، وبيانات التسجيل العامة المتوفرة على اجهزتكم الشخصية؛ حيث يساعدنا هذا الإجراء في التعرف عليكم في الزيارات اللاحقة حتى لا تُضطرون إلى إعادة إدخال بيانات التسجيل في كل مرة نتشرف فيها بزيارتكم لنا، كما أن هذا الإجراء يسمح لنا بتزويدكم بخدمات أكثر امتاعًا ومعدلة حسب الطلب.

7. أمن المعلومات

7.1. أن الاتصالات عبر الإنترنت، مثل البريد الإلكتروني، والبريد الشبكي، وغيرها تعتبر غير آمنة ما لم يتم تشفيرها. قد تمرّ اتصالاتكم عبر عدد من الدول قبل أن يتم استلامها نظرًا لما تقتضيه طبيعة عمل الشبكة العنكبوتية العالمية/الإنترنت. أواصر لا تتحمّل اية مسؤولية عن أي دخول غير مصرح به أو فقدان معلومات شخصية يقع خارج سيطرتنا، وسنبذل جهودًا معقولة وقياسية لمنع هذا الدخول غير المصرح به.

8. دعم الخصوصية

8.1. قد نُدخل تعديلات أو تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بنا في أي وقت وذلك استجابةً لأي تعديلات في القوانين والتشريعات المعمول بها.

8.2.أواصر تقدِّر عملائها ومستخدمي موقعها الإلكتروني، وعليه، إذا كانت لديكم أية استفسارات بشأن سياسة الخصوصية الخاصة بنا، فيمكنكم الاتصال بنا يوميا وعلى مدار الساعةً، وذلك عبر الهاتف المجاني رقم: 1000 8000، أو عبر البريد الإلكتروني التالي care@awasr.com.

سياسة أواصر الخاصة بحلّ النزاعات والشكاوى

1. إذا كانت لديكم شكوى بخصوص أيٍّ من الخدمات التي تقدمها أواصر، أو إذا رغبتم في رفع شكوى لأواصر، فيتعيّن عليكم أولًا محاولة حل الشكوى أو النزاع من خلال القنوات التالية:

الاتصال بنا على هاتف رقم: 1000 8000،

إرسال رسالة إلى بريدنا الإلكتروني التالي:care@awasr.com

زيارة أحد متاجر أو أكشاك أواصر خلال ساعات العمل.

2. كما يتوجب عليكم الحصول على إقرار استلام اواصر لشكواكم كتابيا.

3. يتوجب أن توضح شكواكم الكتابية ما يلي:

  • نوع الخدمة التي تقومون/ قمتم بشرائها من أواصر
  • طبيعة الشكوى الخاصة بالخدمة
  • رقم حسابكم أو ما يُفيد بأنكم عملاء لدى أواصر
  • مطالبكم
  • الجهود التي بذلتموها لحل النزاع قبل تقديم شكواكم الكتابية
  • اثبات الهوية مثل بطاقة الهوية أو بطاقة المقيم.

كما يتوجب عليكم إرفاق نسخٍ من جميع المستندات ذات الصلة بالشكوى.

4. قد نتصل بكم لحلّ النزاع، وفي حال قمنا بذلك، يرجى التفاوض معنا بحسن نية.

5. سنصدر قرارنا النهائي ('القرار النهائي") بخصوص حلّ النزاع أو اقتراح حلّ مناسب وفقاً لإجراءات وسياسات هيئة تنظيم الاتصالات.

6. في حال لم يرضكم الحل الذي قدمته أواصر بخصوص الشكوى يحق لكم التفاوض مع أواصر في القرار الصادر ويحق لكم ابلاغ هيئة تنظيم الاتصالات بعدم رضاكم.

7. إذا لم يقم موظفي أواصر بحلّ الشكوى أو النزاع بما ينال رضاكم أو لم تتلقوا منهم ردًّا في غضون 15 يوم عمل، فيحق للعميل رفع الشكوى لهيئة تنظيم الاتصالات.

8. يمكنكم أيضًا تقديم شكوى إلى الهيئة بحسب إجراءات شكاوى المنتفعين المعتمدة في الهيئة.


قائمة الرسوم والغرامات

1. رسوم التركيب:

الجدول التالي يبين الرسوم التي سيتم تحصيلها من العميل / العملاء عن كل توصيل يتم طلبه من خلال أواصر.

البيان التفاصيل الشريحة الرسوم (ريال عماني) نوع الرسوم
رسوم التركيب تنطبق هذه الرسوم على أي توصيل جديد في مبنى واحد أو أكثر للمباني السكنية أو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 15 ريال عماني مرة واحدة (مقدما أو مع الفاتورة الأولى)

2. تأجير الأجهزة وتعديلها واستبدالها

جميع الأجهزة التي توفرها أواصر ستكون مملوكة لشركة أواصر ويتم تأجيرها للعميل خلال مدة العقد، حسب التفاصيل التالية:

البيان التفاصيل الشريحة الرسوم (ريال عماني) نوع الرسوم
تأجير أجهزة مبنى العميل تنطبق هذه الرسوم على أجهزة مبنى العميل ويتم تحصيلها من العميل شهريا المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 3 ريال عماني شهريا وتكون مشمولة في أسعار الباقة
الاستبدال والإصلاح والتعديل والتلفيات يتم تطبيق هذه الرسوم في حالة حدوث أي تلف في أجهزة مبنى العميل بسبب إهمال العميل أو في حالة طلب استبدال أو تعديل جهاز موجود المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 45 ريال عماني مرة واحدة

3. رسوم الإنهاء والرسوم الأخرى

عندما يطلب العميل إنهاء العقد أو تغيير الموقع، يجب على العميل ما يلي:

‌أ) دفع كافة المستحقات السابقة لشركة أواصر.

‌ب) دفع رسوم إنهاء العقد في حالة حدوث الإنهاء خلال مدة العقد.

‌ج) إعادة أو نقل الأجهزة (المودم والمحول) إلى الموقع الجديد أو إعادة تلك الأجهزة إلى أحد منافذ أواصر المعروفة أو إلى أحد التجار المعتمدين.

الجدول التالي يبين رسوم الإنهاء:

البيان التفاصيل الشريحة الرسوم (ريال عماني) نوع الرسوم
رسوم إنهاء العقد إنهاء العقد قبل موعد الحد الأدنى لفترة الالتزام المباني السكنية 55 ريال عماني حسب عقد العميل (سنة واحدة / سنتان)
رسوم إنهاء العقد إنهاء العقد قبل موعد الحد الأدنى لفترة الالتزام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 85 /170/ 255 ريال عماني حسب عقد العميل (سنة واحدة / سنتان/ ثلاث سنوات)
رسوم تغيير الموقع عندما يرغب العميل في الانتقال من موقع إلى آخر ولم يكمل الحد الأدنى لفترة الالتزام المباني السكنية 55 ريال عماني بالتناسب (حسب الوقت الذي يتم فيه طلب التغيير)
رسوم تغيير الموقع عندما يرغب العميل في الانتقال من موقع إلى آخر ولم يكمل الحد الأدنى لفترة الالتزام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 85 ريال عماني بالتناسب (حسب الوقت الذي يتم فيه طلب التغيير)
الأجهزة المفقودة أو التي لم يتم إرجاعها في حالة عدم قيام العميل بإعادة الأجهزة (أجهزة مبنى العميل) إلى أواصر فيجب عليه دفع رسوم مقابل الأجهزة المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 45 ريال عماني مرة واحدة
رسوم التعديل أي تعديل على البنية التحتية للألياف البصرية الخاصة بالشركة العمانية للنطاق العريض داخل مبنى العميل (طلب تعديل الشبكة داخل مبنى العميل) على سبيل المثال إعادة وضع نقطة وصول الكابل في موقع مختلف، أو حتى إعادة توجيه القناة وكابل الألياف عبر مبنى العميل المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 20 ريال عماني مرة واحدة
التلفيات التي يتسبب بها العميل، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر، نقطة وصول الكابل والألياف (فوق أو تحت الأرض) أو أي تلف آخر يتسبب في إعاقة استمرار الخدمة إذا كان أي من هذه الأخطاء يرجع سببه إلى العميل المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 50 ريال عماني مرة واحدة
رسوم الزيارة الفنية في حالة عدم العثور على خلل، أو كان الخلل ناتج عن تلف بسبب العميل الزيارة الفنية التي يطلبها العميل ولا يتم العثور على خلل أو كان الخلل ناتج عن تلف بسبب العميل المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 10 ريال عماني مرة واحدة
رسوم الإلغاء إذا ألغى العميل طلبا قبل تاريخ التركيب أو قبل أي تركيب فعلي في حالة اكتمال عملية المسح بالفعل والحصول على موافقة العميل لبدء العمل المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 10 ريال عماني مرة واحدة
تأجيل التوصيل بعد تركيب نقطة وصول الكابل في حالة طلب العميل تأجيل التوصيل بعد تركيب نقطة وصول الكابل لأي سبب المباني السكنية 10 ريال عماني شهريا بالتناسب
تأجيل التوصيل بعد تركيب نقطة وصول الكابل في حالة طلب العميل تأجيل التوصيل بعد تركيب نقطة وصول الكابل لأي سبب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 15 ريال عماني شهريا بالتناسب