Skip to content Skip to navigation menu

أواصر
شروط وأحكام العملاء

بصفتك أحد عملاء شركة " أواصر"، فإن الشروط والأحكام الموضحة أدناه ستنظم استخدامك لخدماتنا، وتحكم العلاقة التعاقدية بيننا

تتمثل قيمنا الأساسية كشركة في البساطة والاعتناء بالعملاء والمرونة والسرعة في الانجاز، ونحرص دائمًا على التأكد من أن هذه القيم هي جزءٌ من كل ما نقوم به. تحظى هذه الشروط والأحكام بأهميةٍ بالغة، لذا يرجى قراءتها بعناية.

يستطيع العملاء التواصل معنا عبر :

• مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني care@awasr.com،
• زيارة إحدى المتاجر أو الأكشاك التابعة لنا خلال مواعيد العمل،
• إرسال رسالة موجهة إلينا على العنوان التالي:
أواصر عمان،
واحة المعرفة مسقط،
مبنى الخدمات رقم 5 الدور الرابع
عنوان بريد ص.ب. 53، الرمز البريدي 135،
مسقط، سلطنة عمان.

يُرجى الاتصال بنا إذا واجهتم أي مشاكل في تلقي خدمتكم أو إذا كان اعتقدتم أننا نستطيع المساعدة بأي شكل من الأشكال.

1- التفسير

تسري التعاريف التالية على هذه الشروط والأحكام:

"الوكلاء" تعني أي من المتعاقدين أو المزودين أو التجار الذين تعينهم أواصر لأداء أي من التزاماتها بموجب هذه الاتفاقية؛

"دورة إعداد الفواتير" تعني فترة شهر واحد تقريبًا يتم فيها إعداد الفاتورة للعميل، والتي تبدأ في تاريخ محدد كل شهر، وتستمر حتى اليوم الذي يسبق ذلك التاريخ من الشهر التالي (على سبيل المثال، اليوم الأول من بداية شهر ما حتى نهاية ذلك الشهر). يكون عدد الأيام في دورت إعداد فواتير العميل متغيرًا وفقًا لعدد الأيام في الشهر، وسيتم إعلام العميل بدورة إعداد الفواتير الخاصة به عند قيامه بالتسجيل للحصول على الخدمات؛

"الرسوم" تعني جميع الرسوم الشهرية لإتاحة الخدمة، وأية رسوم إضافية تكون واجبة الدفع من قبل العميل.

"الاتصال" يعني خدمة أواصر التي تمت تهيئتها لربطها بالشبكة كي يتسنى للعميل استخدام الخدمات المقدمة بموجب الاتفاقية؛

"التغطية" تعني المنطقة الجغرافية حيث يمكن لشركة أواصر توفير الخدمة فيها؛

"خدمة العملاء" تعني مركز أواصر لخدمة العملاء؛

"المعدات/الأجهزة" تعني المعدات والاجهزة المثبتة بمقر العميل والتي توفرها أواصر بغرض ربط العميل بشبكتنا لتوفير الخدمات؛

"تاريخ الاستحقاق" يعني تاريخ 30 يومًا تقويميًا بعد تاريخ الفاتورة؛

"تاريخ الفاتورة" يعني التاريخ الذي يتم فيه إنشاء الفاتورة المعنية؛

"خارج شبكة أواصر " تعني أي عنصر شبكةٍ محلي أو دولي لا تتحكم به أواصر على الإطلاق.

"الخدمة (الخدمات)" تعني خدمات الاتصالات التي توفّرها أواصر ومنها خدمات النطاق العريض والاتصال الصوتي والقيمة المضافة وأي خدمات أخرى التي توفّرها أواصر أو أحد وكلائها بموجب هذه الاتفاقية؛

"التعليق" يعني منع الوصول إلى الخدمات؛

"المستخدم" يعني أي شخص يستخدم الخدمات.

"نحن" تعني أواصر

"الموقع الالكتروني" يعني موقعنا على الانترنت www.awasr.om

"العميل" يعني العميل بموجب هذه الاتفاقية والذي يكون مسؤولا عن سداد كافة الرسوم بموجب هذه الاتفاقية ويحمل مصطلح "أنت" المعنى نفسه.

2- بدء الاتفاقية والمدة

أ) العميل ملزمٌ قانونًا بالامتثال لبنود هذه الاتفاقية منذ وقت تقديمه طلب الشراء، وتأكيد أواصر أنه بإمكانها توفير الطلب.

لتوفير أي خدمة

ب) تطلب أواصر من العميل الالتزام معها لحدّ أدنى لفترة الاشتراك يُحدّد في اتفاقيتنا المبرمة مع العميل.

ج) يتم تجديد فترة الاشتراك تلقائيًا لفترات متتالية بالمدّة نفسها كفترة الاشتراك الأولى، إلا إذا ألغى العميل الخدمة أو اختار عدم تجديدها بشكل تلقائي.

د) يستطيع العميل ترقية خدمته في أي وقت. ولن يتم تحميله أي رسوم ترقية إضافية لكننا تطلب منه سداد رسم الخدمة التي تمت الترقية إليها اعتبارًا من تاريخ الطلب (على أساس تناسبي للشهر الذي أجرى فيه العميل الترقية) وسيتم بدء الترقية في تاريخ إجراء العميل للترقية.

هـ) يستطيع العميل تخفيض الخدمة في أي وقت. لكن أواصر قد تفرض رسم تخفيض قبل إتمام ستة أشهر. ويحدّد هذا الرسم في الاتفاقية المبرمة بيننا وبين العميل بالإضافة إلى تسديد الخصم المطبق بموجب أي خطة ترويجية اشترك العميل فيها. سيبدأ التخفيض من بداية الشهر التقويمي المقبل

3- الإنهاء

يستطيع العميل إنهاء الخدمة في أي وقت، شريطة دفع رسوم الإنهاء المطبقة على النحو التالي:

  • إذا قام العميل بإنهاء الخدمة قبل الاتصال، سيدفع رسمًا يحدّد في الاتفاقية المبرمة معه
  • إذا نقل العميل مقرّه، يتم إنهاء الخدمات ويتعيّن على العميل عندها تقديم طلب جديد. وتطبّق عندها رسوم الحدّ الأدنى لفترة الاشتراك
  • إذا قام العميل بإنهاء الخدمة بعد التنشيط ولكن ضمن الحدّ الأدنى لفترة الاشتراك التي تم تحديدها في الاتفاقية المبرمة بيننا وبينه، نطلب من العميل عندها دفع رسم 90 ريال عماني أو أي رسم إنهاءٍ مبكرٍ آخر تم الاتفاق عليه، بالإضافة إلى الخصم المطبق بموجب أي خطةٍ ترويجيةٍ اشترك العميل فيها سابقًا. عند الإنهاء، يجب على العميل إعادة جميع المعدات/ الأجهزة التي قدمناها إليه ('المعدات/ الأجهزة") ودفع ثمن جميع المعدات

التي تضررت (باستثناء الضرر الناتج عن الاهتلاك) أو التي تتعذّر إعادتها إلى أواصر.

• يستطيع العميل إنهاء خدمته عن طريق توقيع إستمارة طلب إنهاء في أي منفذٍ أو متجرٍ تابع لأواصر. ويسري مفعول إنهاء الخدمة في تاريخ الطلب نفسه.

ج) بعد فترة الاشتراك الأدنى، تبقى هذه الاتفاقية تلقائيًا سارية لأجل غير مسمى حتى يقوم العميل بإنهاء الخدمة.

4- التغطية والخدمات

أ) تميل أواصر إلى التعامل مع الأمور ببساطة. نحن متخصصون في تقديم خدمة الاتصالات الثابتة، وعلى هذا النحو نسعى جاهدين لتقديم أفضل خدمات في السلطنة تتماشى مع متطلبات جودة الخدمات التي تضعها هيئة تنظيم الاتصالات العُمانية. لذلك، تعمل أواصر على تقديم خدماتنا حيثما تتوفر لدينا شبكة.

ب) نطلب من العميل ما يلي بهدف الاستمرار بتوفير أفضل خدمة له:

الامتناع عن استخدام الخدمات أو السماح لغيره باستخدامه بأي شكلٍ من الأشكال التالية:

  • بطريقة تخالف أي قوانين أو تنتهك الحقوق القانونية لأي شخص؛
  • لأغراض مسيئة أو غير قانونية أو احتيالية؛
  • بهدف الحصول على وصولٍ غير مصرح به إلى جهاز الكمبيوتر أو معدات الاتصالات لأي شخص؛
  • بهدف التدخّل في استخدام الآخرين لخدماتنا.

ج) تحتفظ أواصر بحقها في إزالة أي مواد من خوادمنا التي نعتقد (من وجهة نظرنا المعقولة) أنها تشكل خرقًا لبنود هذه الاتفاقية أو أي قانون. أو أن يكون الاستخدام مخالفاً للأخلاق الحميدة.

د) تحتفظ أواصر بالحق في تغيير أو تعديل أو تعليق أو إزالة أو استبدال أي خدمة حالية بخدمة جديدة بعد إبلاغ العميل بالتغيير أو التعديل أو التعليق أو الإزالة أو الاستبدال.

هـ) يوافق العميل على تعويضنا لجميع المطالبات والالتزامات ولتلبية أي خسائر قد نتلقاها نتيجة استخدامه للخدمات. فالعميل مسؤول عن استخدام أو سوء استخدام الخدمات التي نقدمها.

و) يجب على العميل عدم إعادة البيع )بأي شكل من الأشكال(، كل أو أي جزء من الخدمات التي نقدمها، ويجب على العميل عدم توفير اتصال أو تمكين استخدام أي شخص آخر للخدمات المقدمة له وفي أي مكان آخر غير المبنى الذي قمنا بتثبيت الخدمات فيه. إذا قام العميل بأي من هذه الأشياء، فقد تتخذ أواصر إجراءاتٍ قانونيةٍ بحقّه.

ز) يوافق العميل على أنه في حالة استخدامه للخدمات بأي طريقة قد تؤثر سلبًا على شبكتنا أو إتاحة الخدمات، فسوف يكون لنا الحق في فرض قيود على استخدامه للخدمات أو تقييدها.

ح) لا تتحمل أواصر مسؤولية أي انخفاض في السرعة المرغوبة أو المتوقعة للاتصال بالخوادم خارج شبكة أواصر.

5- سياسة الاستخدام العادل

أ) يتم تقديم الخدمات للاستخدام المعقول فقط، حيث إن الاستخدام المفرط للخدمات على نحو يتجاوز (من وجهة نظرنا المعقولة) الاستخدام الطبيعي والمعقول، قد يدفعنا إلى تقييد الخدمات أو تعليقها وبالنتيجة التأثير على السرعة المطلوبة أو المتوقعة.

6- المعدات/الأجهزة

أ) ما لم يُنص على خلاف ذلك في هذه الاتفاقية، تظل كافة المعدات والأجهزة التي قدمتها أواصر كجزء من الخدمة ملكًا لأواصر.

ج) يتحمل العميل مسؤولية أي خسارة أو ضرر يلحق بالمعدات الشوط الأخير، باستثناء الاستهلاك العادي. إن أي أضرار تلحق بالمعدات المقدمة للعميل من قبل أواصر والتي تستدعي إصلاح المعدات أو استبدالها سوف تُرتّب عليه رسومًا قدرها 50 ريالا عمانيًا أو أي مبلغٍ يُحدّد في الاتفاقية المبرمة مع العميل.

د) تحتفظ أواصر بحقها في التفتيش على المعدات والأجهزة أو اختبارها عن بعد أو في مبنى العميل في الأوقات التي يتم الاتفاق عليها فيما بيننا.

ه) يجب على العميل الامتناع عن إزالة أو طمس أي شعار أو كتابة على المعدات التي تقدمها أواصر وضمان عدم قيام المستخدمين والأطراف الأخرى بذلك.

و) يُحظر على العميل العبث بالمعدات أو محاولة إصلاحها أو صيانتها والتأكد من عدم قيام المستخدمين بأي من ذلك، وعدم السماح لأي طرف آخر خلاف شركة أواصر بالقيام بذلك، حيث أن أي محاولة للقيام بأي من هذه الأمور قد تتسبب إلغاء ضمان الشركة المصنعة.

ز) يُحظر على العميل بيع أية معدات أو أجهزة، أو تسعيرها أو نقل ملكيتها أو التصرف بها.

ح) تخضع المعدات البديلة المقدمة للعميل إلى شرط التوافر في المخزون، وقد لا تكون نفس المعدات التي يتم استبدالها.

ط) عندما تصبح المعدات معطوبة لأسباب أخرى غير استخدام العميل لها أو إغفالها أو سوء استخدامها خلال فترة الاشتراك الأدنى، سنقوم بإصلاح المعدات أو استبدالها.

ي) لا تقوم أواصر بتصنيع المعدات وبالتالي فهي تستثني، إلى أقصى حد يسمح به القانون، كافة الضمانات أو الشروط أو الأحكام المتعلقة بالمعدات، سواء التي نص عليها القانون أو غير ذلك، باستثناء البند (6) أ (أعلاه).

ك) يوافق العميل على عدم استخدام أي من الأجهزة المقدمة من أواصر في الاتصال بخدمات الإنترنت المقدمة من قبل أي مزود آخر لخدمة الإنترنت، علما بأننا نحتفظ بحقنا في إنهاء هذه الاتفاقية في حال قيام العميل بذلك.

7- الرسوم والدفعات

أ) يوافق العميل على سداد الرسوم المستحقة عن تقديم الخدمات، سواء كانت الخدمات مستخدمة من قبله أو من قبل أي شخص آخر.

ب) ستتم محاسبة العميل على كافة الرسوم المقررة على حسابه مرة واحدة شهرياً في نهاية كل دورة لإعداد الفواتير. وقد يتم إرسال الفواتير عبر البريد الإلكتروني أو البريد أو الرسائل النصية.

ج) في حال تم تثبيت جهاز الخدمة (CAP)، وقام العميل بتأجيل تفعيل خدمة الاتصال عبر النطاق العريض لأي سبب من الأسباب فسيتم إلزامه بسداد 10 ريال عماني شهريا من تاريخ تثبيت نقطة دخول العميل، حتى تاريخ استلام طلب تفعيل الخدمة.

د) على العميل تسديد رصيد حسابه بالكامل شهريًا عند تاريخ الاستحقاق والذي يكون في غضون 30 يومًا من تاريخ الفاتورة. إذا لم يتم يستلم العميل فاتورته تحت أي ظرف من الظروف، فعليه إبلاغ أواصر بذلك حتى تتمكن من إعادة إرسال الفاتورة إليه. ويمكنكم السداد عن طريق زيارة متاجر أواصر، أو عبر الإنترنت أو عبر القنوات الأخرى الخاصة بأواصر. وإذا قام العميل بتزويدنا بتفاصيل بطاقة ائتمان أو سحب مباشر، يمكن أن نقتطع

المبلغ المطلوب من بطاقته. وسنحرص على بذل أقصى جهدٍ لإبلاغ العميل قبل القيام بذلك.

هـ) في حال الإخلال في سداد أي مبلغ بعد تاريخ الاستحقاق، سنقوم بتعليق الخدمات، حتى يسدّد العميل المبلغ المتبقي. ويستمر العميل بتلقي الفواتير الشهرية لاشتراكه.

8- التأمين والائتمان

أ) قد يُطلب من العميل في بعض الحالات دفع مبلغ تأمين لنا قبل توصيل الخدمة.

ب) يستطيع العميل أن يسدّد قيمة تزيد عن قيمة فاتورته وستظهر هذه المبالغ الزائدة كرصيد ائتمان

9- حدود المسؤولية

أ) إلى الحد الذي يسمح به القانون، لا تتحمل أواصر أية مسؤولية من أي نوع (سواء كانت تعاقدية أو تقصيرية أو مسؤولية عن حقوق أو غير ذلك) تجاه العميل أو تجاه أي شخص يدّعي تمثيله، في ما يتعلق بأية خسارة في الأرباح أو الإيرادات أو فقدان البيانات أو خسارة أعمال أو فوات فرص أو النفقات المهدرة أو أية مدخرات للعميل، أو أي شكل من أشكال الخسارة المباشرة أو الغير مباشرة أو التبعية أيا كان نوعها، والتي تنشأ بسبب:

  • اتصال العميل بشبكتنا أو محتوى أو توريد أية خدمات.
  • عدم تقديم أي خدمات.
  • أي إخفاق أو انقطاع أو تأخير في تقديم أية خدمات أو أي جزء منها أو أي إهمال في هذا الصدد.
  • كفاءة جميع الخدمات أو أي منها عند استخدامها لغرض معين.
  • التقصير في تقديم جميع الخدمات أو جزء منها على النحو المتوخى والمنشود.
  • النقل غير الدقيق أو غير الكامل لأية بيانات.
  • أية مسألة أخرى تتعلق بهذه الاتفاقية.

ب) فيما يتعلق بجميع المسؤوليات الأخرى (بما في ذلك ما يتعلق بالإهمال والإخلال بالعقد)، إلى الحد الذي يسمح به القانون، فإن حد مسؤوليتنا يقتصر على 5000 ريالا عمانيًا.

ج) باستثناء ما هو مبين أعلاه، فلا تتحمل أواصر أية مسؤولية أخرى تجاه العميل أو تجاه أي شخص آخر فيما يتعلق بهذه الاتفاقية.

10- الدخول إلى مقراتكم

يسمح العميل لنا أو لوكلائنا بالدخول إلى مقراته لأداء التزاماتنا المترتبة بموجب هذه الاتفاقية، وسوف تحرص دائما شركة أواصر على إعطاء العميل إشعارًا مسبقًا بمدة معقولة في حال كانت هناك حاجة لدخولنا إلى مقراته، وسوف نتأكد دائما من قيامنا أو قيام وكلائنا بتقديم إثباتات كافية بشأن هويتنا. قد يؤدي عدم سماح العميل لنا بالدخول إلى مقراته إلى التأثير سلبًا على قدرته على استخدام الخدمات.

11- نقل المقرات

أ) إذا قام العميل بالانتقال إلى مقرات مختلفة بعد تقديمه للطلب، فسيتعين عليه تقديم طلب جديد إذا كان يرغب في تلقي أي خدمة في المقر الجديد، وفيما يتعلق بالخدمات الحالية (وأي طلب يتعلق بالمقرات الحالية) لا يتم تحويلها إلى المقر الجديد، وسيظل العميل خاضعًا لأي حدّ أدنى لفترة الاشتراك ينطبق على الخدمات الحالية. يجوز للعميل إنهاء خدمة (أو طلب تم تقديمه) في مقرّه الحالي إذا قام بالانتقال، ولكن سيخضع ذلك لرسوم

إنهاء الخدمة السارية وتُطبق بموجب أحكام الفقرة 3 ، 6 و 7 أعلاه.

ب) تعتمد قدرة أواصر على توفير خدمة في المقرّ الجديد على توفر ذلك. ولن تتمكن أواصر من توفير الخدمة إذا لم تكن لدينا تغطية في المنطقة التي يتواجد بها المقرّ الجديد للعميل.

12- حظر استخدام أجهزة/ برمجيات لا تعود إلى أواصر أو خدمات مقدمة من الغير

أ) إذا كنتم قد حصلتم على أجهزة/برمجيات من مصدر آخر، وكانت هذه الأجهزة لا تدعم كافة الخدمات التي نقدمها، فلن نكون ملزمين في هذه الحالة باتخاذ أي إجراء لإتاحة أي من خدماتنا لكم.

ب) لا نقدم أي ضمانات بشأن دقة أو كفاية أو تداول أي محتوى أو أي من المواد التي تصل إليكم باستخدام خدماتنا، كما أننا لا نتحمل أية مسؤولية أو التزام فيما يتعلق بجودة أو طبيعة محتوى تلك المواد وذلك في حال تزويدكم بالخدمات من قبل الغير.

13- المصادر التنظيمية: الترقيم واسم النطاق وعناوين بروتوكول الإنترنت وشرائح SIM

أ) إذا تضمنت الخدمات التي نقدمها للعميل منحه رقم هاتف واسم نطاق أو أي نوع آخر من الترقيم ومصادر بروتوكولات الإنترنت، يتعيّن على العميل أن يقرّ بأن هذه المصادر تعود ملكيتها إلى الهيئة المنظّمة للقطاع، أي هيئة تنظيم الاتصالات، وأن ملكية تلك المصادر لا تعود للعميل نفسه. وقد يُطلب من العميل أن يعيد هذه المصادر المخصّصة له إذا طلبت الهيئة التنظيمية ذلك.

14- خدمات المحتوى والبرمجيات

أ) لا تتحمل أواصر مسؤولية أي محتوى ليس لها. كما أننا لا ندعم أي محتوى أو آراء أو معلومات يتم الولوج إليها عن طريق الخدمات المقدّمة للعميل. فنترك للعميل تقدير نوع المحتوى الذي يودّ الدخول إليه وحفظه بالشكل الذي تنصّ عليه القوانين المرعية الإجراء. ونحن لا نقوم بتقييد المحتوى الذي يطّلع عليه العميل أو مراقبته أو التحكّم به. وبالنظر إلى ذلك، نودّ أن ننصح العميل بمراقبة المحتوى الذي يطّلع عليه الأطفال أو القاصرون.

ب) يعود إلى تقدير أواصر من دون ضرورة إشعار مسبق حظر العميل من حذف أو تعديل أي محتوى قد يُعتبر مسيئًا أو مهينًا أو مستهجنًا أو غير أخلاقي أو غير قانوني أو من شأنه انتهاك حقوق الملكية الفكرية للغير.

15- الخصوصية

يخضع استخدام أواصر لمعلومات العميل وبياناته الشخصية لهذه الاتفاقية وسياسة أواصر بشأن الخصوصية (يمكنكم الاطلاع عليها على موقعنا)، والتي تمت صياغتها وفقا للوائح هيئة تنظيم الاتصالات ذات الصلة. حيث تشكل سياسة الخصوصية جزءًا لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.

16- قطع الخدمة

أ) يحق لنا وقف استخدام أي من الخدمات أو جميعها أو إعادة توجيه أو تقييد استخدامك لها أو قطع اتصالك بها، وذلك في أي من الأحوال الآتية:

  • عدم تقيد العميل بالشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.
  • صدور أي تصرف من جانب العميل ينطوي على إساءة أو ضرر أو أذى، أو استخدام أي من خدماتنا بطريقة مسيئة.
  • إذا ما توافرت لدينا شكوك بأن استخدام العميل للخدمات ينطوي على أي نشاط غير قانوني أو احتيالي.
  • إذا ارتأينا أن استخدام العميل للخدمة أو نشاطه عند استخدام الخدمة قد يحمل تأثيرًا سلبيًا حسب رأينا على شبكة أواصر مثل إساءة استخدام الشبكة أو محاولات القرصنة أو الاختراق الأمني.

ب) ستحاول أواصر الاتصال بالعميل في حال قررت تعليق استخدامه لخدماتنا.

ج) سنستمر في احتساب كافة الرسوم في حال قمنا بحظر الخدمات أو إعادة توجيها أو تقييدها.

17- نقل المسؤوليات

تكون المصالح والحقوق في هذه الاتفاقية شخصيةً خاصةً بالعميل وحده وبالتالي لا يحق له نقل الاتفاقية والحقوق والالتزامات المترتبة بموجبها أو عرضها للبيع إلى أي شخص آخر من دون موافقتنا.

18- الإشعارات وتعديل الرسوم والشروط وخطط التسعير

أ) يحق لنا تعديل هذه الاتفاقية وأية خدمات في أي وقت، وسيتم إلزام العميل قانونيًا بتلك التعديلات، وسوف يتم نشر التعديلات على موقعنا (يرجى التحقق من ذلك بانتظام للتعرف على أحدث التعديلات) وسوف تقوم أواصر بإرسال تلك التعديلات حسب توجيهات هيئة تنظيم الاتصالات.

19- القوة القاهرة

أ) لا يتحمل أيٌّ من العميل وأواصر أية مسؤولية عن أي تأخير أو عطل في الخدمات أو عن أية خسارة أو ضرر ينشأ عن هذا التأخير أو العطل أو الإخلال في أداء التزامات ومسؤوليات مترتبة بموجب هذه الاتفاقية، أو عن أي خسارة أو ضرر ناجم عن هذا التأخير أو الفشل إلى الحد الذي يكون فيه ذلك راجعًا، كليًّا أو جزئيًّا، إلى أحداث القضاء والقدر، الحرب، الإرهاب العصيان المدني، الاضطرابات الصناعية، الحرائق، ثوران البراكين،

الزلازل، نقص العمالة المناسبة والمواد والمعدات أو الطاقة أو أي حدث آخر خارج عن سيطرتنا.

20- التعاقد من الباطن

يحق لنا السماح للغير بأداء أي من حقوقنا أو التزاماتنا بموجب هذه الاتفاقية.

21- تحديث معلومات العميل

من المهم أن نحصل على معلومات دقيقة بخصوص عملائنا. نحن نعتمد على المعلومات التي يقدّمها العميل لنا كجزء من نموذج الطلب الخاص به لمجموعة من الأغراض وبالتالي تتطلب أن تكون هذه المعلومات حديثة. إذا تم تغيير المعلومات التي قدّمها العميل لنا، نطلب منه إعلامنا في أقرب وقت ممكن. في حال تم علمنا أن المعلومات التي قدّمها العميل لم تعد دقيقة، فيجوز لنا تعليق الخدمات أو إنهاءها. سنسعى لإخطار العميل قبل قيامنا بذلك ولكن قد لا يكون ذلك ممكنًا دائمًا.

22- المنازعات والشكاوى

سوف تخضع أي شكوى أو نزاع ينشأ بيننا وبين العميل لسياسة تسوية النزاع الخاصة ب (أواصر) التي يمكن الاطلاع عليها على موقعنا الإلكتروني.

سياسة الخصوصية المعتمدة في أواصر

بصفتكم أحد عملاءنا المحترمين أو زائري موقعنا الإلكتروني، أو أحد الأشخاص الذين اتصلوا بنا وزودنا بمعلومات شخصية (يُشار لكل واحدٍ منكم أدناه بـ'ضمير المخاطب الجمع")، نودّ أن نبلغكم بأننا ملتزمون باحترام خصوصيتكم، وملتزمون أيضًا بالقوانين المطبَّقة.

قامت الشركة بتصميم سياسة الخصوصية لتوضيح طريقة جمع المعلومات، واستخدامها وحمايتها. يتعيّن عليكم قراءة هذا الإشعار بالاقتران مع قراءة الأحكام والشروط المنشورة على موقع الشركة الإلكتروني، وأية أحكام وشروط محددة تتصل بأي خدمة من الخدمات التي نقدمها لكم. يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني دون الإفصاح عن أي معلومات تتصل

بالكشف عن الهوية الشخصية الخاصة بكم (يُرجى ملاحظة أننا قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط (cookies)) ونجمع المعلومات الأخرى التي لا تتصل بالكشف عن الهوية الشخصية الخاصة بأنشطة التصفح التي تمارسونها). إذا قمتم بتقديم معلومات شخصية، فإننا سنستخدمها فقط لدعم استمرار علاقتنا بكم.

1. جمع المعلومات الشخصية

1.1.  نلتزم بجمع معلوماتكم الشخصية واستخدامها فقط بمعرفتكم وموافقتكم، وسنقوم بذلك عادةً عندما تستخدمون خدماتنا، أو تطرحون استفسارات، أو تطلبون التسجيل، أو الحصول على معلومات أو خدمات أخرى، أو تقدمون أحد طلبات الحصول على وظيفة، أو عندما تقومون بالرد على اتصالاتنا بكم.

1.2.  مع مراعاة البندين 4 و 5، لن نُفصح عن معلوماتكم الشخصية لأي غرض ما لم تتطلب اللوائح والقوانين ذلك أو تسمح به.

1.3.  قد نقوم بجمع معلومات تشتمل على معرفة اسمكم، ورمزكم البريدي، وتاريخ ميلادكم، وجنسكم، ورقم الهاتف والفاكس الخاص بكم، وعنوان بريدكم الإلكتروني، وبطاقة الائتمان/السحب الخاصة بكم، ونمط حياتكم، وغيرها من المعلومات التي يتم جمعها أثناء التسجيل أو من خلال إجراء الدراسات الاستقصائية.

1.4.  إذا اخترتم تزويدنا بمعلومات شخصية، فسنستخدمها دعمًا للأغراض المنشودة التي يتم توضيحها وقت جمعها، ومع مراعاة أي تفضيلات توضحونها.

2. تسجيل الاتصالات

قد نقوم بتسجيل الاتصالات التي يجريها العملاء وغيرهم على مركز اتصال الشركة متعدد الوسائط لأغراض مثل التدريب أو أي غرض آخر وفقًا للقانون.

3.  معلومات أخرى

3.1  قد نقوم أيضًا بجمع معلومات أخرى غير شخصية بخصوص زيارتكم موقعنا الإلكتروني، من واقع أنشطة التصفح التي تمارسونها. قد تشتمل هذه المعلومات على الصفحات التي تتصفحونها والخدمات التي تعاينونها على سبيل المثال؛ حيث يساعدنا هذا الإجراء على إدارة مواقعنا وتطويرها بصورة أفضل وتزويدكم بخدمات وتجارب مستقبلية أكثر امتاعًا ومعدلة حسب الطلب.

4.  كيف سنستخدم المعلومات التي تقدمونها لنا؟

4.1.   قد نستخدم معلوماتكم لعدة أغراض منها:

-  قد نستخدم معلوماتكم لعدة أغراض منها:

-  إجراء تقييم ائتماني،

-  معالجة أوامركم، وتنظيم حسابكم وإدارته، بما في ذلك الفواتير الخاصة بكم،

-  تزويدكم بأي خدمات أو معلومات طلبتم الحصول عليها،

- الرد على استفساراتكم، أو التحقق من هويتكم متى لزم الأمر،

-   تقديم معلومات إرشادية.

4.2.  قد نقوم أيضا باختيار الطريقة التي نروج بها منتجاتنا أو خدماتنا أو الأطراف الثالثة المنتقاة بعناية بناءً على استخدامكم لخدماتنا؛ وقد يتطلب ذلك الاتصال بكم لتزويدكم بمعلومات عن آخر المستجدات، والعروض، والخدمات، والأنشطة الترويجية الخاصة المرسلة بالبريد أو عبر الهاتف والوسائل المؤتمتة مثل الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وبروتوكول التطبيقات اللاسلكية (WAP)، والشبكة العنكبوتية العالمية. ويمكنكم إلغاء هذه الخدمات في أي وقت باستخدام آليةٍ سنوفّرها لكم.

4.3.   إن تزويدكم لنا بالبيانات يعني موافقتكم على استخدامنا لها وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا.

4.4.   يمكنكم الاتصال بنا لتحديث معلوماتكم أو لإبلاغنا بالطريقة التي ترغبون من خلالها استلام أو الحد من المعلومات الخاصة بأواصر و/ أو العروض والخدمات المقدمة من الأطراف الثالثة.

4.5   فور استلامنا طلبًا كتابيًا تم التصريح به والتحقق منه، سنسمح للعملاء وغيرهم ممن تحتفظ الشركة بمعلوماتهم بتصحيح أو تحديث بياناتهم الشخصية التي قد تكون غير دقيقة، أو غير مكتملة، أو متقادمة.

5.   متى سنُفصح عن معلوماتك للآخرين؟

5.1.   لن نقوم بتمرير معلوماتكم الشخصية أو بيعها لجهات غير معنيّة ما لم نحصل منكم على تصريحٍ بذلك أو ما لم تتطلب أحد القوانين ذلك أو إحدى اللوائح ذات الصلة.

5.2.   قد نُفصح عن معلوماتكم الشخصية، أو معلومات عن حسابكم، أو هاتفكم المحمول، أو الأجهزة الأخرى للأغراض الآتية:

-   المساعدة في منع جريمة أو اكتشافها استجابةً لطلب سلطات تنفيذ القانون أو الجهات الأخرى المعنيّة؛

-   حماية الشخص الذي تُجمع منه المعلومات إذا تطلب الأمر ذلك؛

-   مساعدة خدمات الطوارئ في أداء واجباتهم؛

-   إذا كانت المعلومات مطلوبة أو مصرح باستخدامها بموجب أي قرار قضائي؛

-   تقدير أو تحصيل أية ضرائب أو رسوم إذا تطلب الأمر ذلك؛

-   في مواقف أخرى عندما يُطلب منا الإفصاح عنها للوفاء بالتزاماتنا القانونية والتنظيمية.

6.   ملفات تعريف الارتباط (cookies)

6.1.   قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط (cookies) لتسجيل بيانات مثل هوية المستخدم، وبيانات التسجيل العامة المتوفرة على حاسوبكم الشخصي؛ حيث يساعدنا هذا الإجراء في التعرف عليكم في الزيارات اللاحقة حتى لا تُضطرون إلى إعادة إدخال بيانات التسجيل في كل مرة نشرف فيها بزيارتكم لنا، كما أن هذا الإجراء يسمح لنا بتزويدكم بخدمات أكثر امتاعًا ومعدلة حسب الطلب.

7.   أمن المعلومات

7.1.   يتعيّن عليكم إدراك أن الاتصالات عبر الإنترنت، مثل البريد الإلكتروني، والبريد الشبكي، غير آمنة ما لم يتم تشفيرها. قد تمرّ اتصالاتكم عبر عدد من الدول قبل أن يتم تسليمها؛ نظرًا لما تقتضيه طبيعة الشبكة العنكبوتية العالمية/الإنترنت. لا نوافق على تحمّل المسؤولية عن أي وصول غير مصرح به أو فقدان معلومات شخصية يقع خارج سيطرتنا، بيد أننا سنبذل جهودًا معقولة وقياسية لمنع هذا الوصول غير المصرح به.

8.   دعم الخصوصية

8.1.   قد نُدخل تعديلات أو تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بنا في أي وقت واستجابةً لأي تعديلات في التشريعات المعمول بها.

8.2.   إننا نقدِّر عملائنا ومستخدمي موقعنا الإلكتروني، ومن ثمّ، إذا كانت لديكم أية استفسارات بشأن سياسة الخصوصية الخاصة بنا، فيمكنكم الاتصال بنا على مدار 24 ساعة يوميًا، وعلى مدار 365 يومًا سنويًا وذلك عبر الهاتف رقم 1000 8000، أو عبر البريد الإلكتروني التالي:  care@awasr.com.

سياسة أواصر الخاصة بحلّ النزاعات والشكاوى

1.   إذا كانت لديكم شكوى بخصوص أيٍّ من الخدمات التي تقدمها أواصر، أو إذا رغبتم في توجيه أي نزاعٍ إلى أواصر، فيتعيّن عليكم أولًا محاولة حل الشكوى أو النزاع من خلال:

-   الاتصال بنا على هاتف رقم: 1000 8000، أو

-   إرسال رسالة إلى بريدنا الإلكتروني التالي:  care@awasr.com ، أو

-   زيارة أحد متاجر أو أكشاك أواصر خلال ساعات العمل.

2.   إذا لم يقم مندوب أواصر بحلّ الشكوى أو النزاع بما ينال رضاكم أـو لم تتلقوا منه ردًّا في غضون 15 يوم عمل، فيتعيّن عليكم إبلاغ أواصر كتابيًا من خلال تقديم شكوى كتابية ('الشكوى الكتابية") لأحد متاجر الشركة خلال ساعات العمل، أو تسليمها باليد إلى:

أواصر عُمان
واحة المعرفة مسقط
مبنى المرافق
ص.ب: 53، الرمز البريدي: 135، مسقط
سلطنة عُمان

بريد إلكتروني:   care@awasr.com

3.   كما يتعيّن عليكم الحصول على إقرار استلامنا شكواكم الكتابية.

4.   يتعيّن أن توضح شكواكم الكتابية ما يلي: (أ) نوع الخدمة التي تقومون بشرائها من أواصر، (ب) طبيعة الشكوى الخاصة بالخدمة، (جـ) رقم حسابكم أو ما يُفيد بأنكم عملاء لدى أواصر، (د) مطالبكم التي يتعيّن علينا تنفيذها، (هـ) الجهود التي بذلتموها لحل النزاع قبل تقديم شكواكم الكتابية، (و) اثبات الهوية مثل بطاقة الهوية أو بطاقة مقيم. كما يتعيّن عليكم إرفاق نسخٍ من جميع المستندات ذات الصلة بشكواكم.

5.   قد نتصل بكم لحلّ الشكوى الكتابية، وفي حال قمنا بذلك، فقد يتعيّن عليكم التفاوض معنا بحسن نية.

6.   سنصدر قرارنا النهائي ('القرار النهائي") بخصوص حلّ الشكوى الكتابية أو اقتراح حلّ لها في غضون 15 يومًا من تاريخ استلامها.

7.   في حال لم ينل قرارنا النهائي رضاكم، و (إذا مُنحتم فرصة مناقشة المسألة) تفاوضتم معنا بحسن نية، يمكنكم رفع شكوى إلى هيئة تنظيم الاتصالات العُمانية ('الهيئة") في غضون 30 يومًا من تاريخ إخطاركم بردنا.

8.   إذا لم نقم بالرد على شكواكم الكتابية بإصدار قرارٍ نهائيٍ في غضون 15 يومًا من إقرار استلام الشكوى، فيحق لكم رفع الشكوى إلى الهيئة.

9.   يمكنكم أيضًا تقديم شكوى إلى الهيئة إذا بحسب إجراءات شكاوى المستهلك المعتمدة في الهيئة.