Skip to content Skip to navigation menu

أواصر
الشروط والأحكام

اتفاقية الخدمة الموحدة للمنتفعين:

البساطة والاعتناء بالمنتفعين والمرونة والسرعة في الإنجاز هي القيم الأساسية للشركة التي نحرص دائما على أن تكون نصب اعيننا عند تقديم الخدمة لمنتفعينا. بصفتكم أحد منتفعي أواصر فإن الشروط والأحكام الموضحة أدناه ستنظم العلاقة التعاقدية خلال فترة استخدامك لخدماتنا حيث تحظى هذه الشروط والأحكام بأهميةٍ بالغة، لذا يرجى قراءتها بعناية. في حال عدم تلقي الخدمة المناسبة ورغبتكم في تلقي المساعدة التقنية يُرجى الاتصال بنا عبر القنوات التالية:

• الاتصال بمركز العناية بالمنتفعين على هاتف رقم 80001000
• البريد الإلكتروني: care@awasr.com
• الموقع الإلكتروني: https://www.awasr.om
• التطبيق الخاص بأواصر
• زيارة إحدى المتاجر أو المنافذ التابعة لنا خلال ساعات العمل
• زيارة المكتب الرئيسي للشركة بالمبنى رقم 5 الدور الرابع - واحة المعرفة مسقط
• مخاطبة الشركة على صندوق البريد: 53، الرمز البريدي 135 - مسقط، سلطنة عمان.


في تطبيق أحكام هذه الاتفاقية يكون للكلمات والعبارات الواردة بها ذات المعنى المنصوص عليه في لائحة تنظيم حقوق المنتفعين بخدمات الاتصالات، كما يكون للكلمات والعبارات التالية المعنى المبين قرين كل منها مالم يقتض سياق النص معنى آخر:


البند (1): التعريفات
1-1 الشركـة أو أواصر: أواصر عُمان وشركاؤهم (ش.م.ع.م)
1-2 الوكلاء: تعني أي من المتعاقدين أو المزودين أو التجار الذين تعينهم أواصر لأداء أي من التزاماتها بموجب هذه الاتفاقية.
1-3 اتفاقية الخدمة الموحدة ("الإتفاقية"): اتفاقية عامة للمنتفعين تتضمن شروط وأساليب تزويد المنتفع بخدمات الاتصالات المُرخصة.
1-4 عقد الخدمة: العقد المبرم بين المرخص له والمنتفع لتقديم الخدمة.
1-5 دورة إعداد الفواتير: تعني الفترة التي يتم فيها اعداد الفاتورة الشهرية - للمنتفع، تبدأ في تاريخ محدد كل شهر، وتستمر حتى اليوم الذي يسبق ذلك التاريخ من الشهر التالي (على سبيل المثال، اليوم الأول من بداية الشهر حتى نهاية نفس الشهر). يتغير عدد الأيام في دورات إعداد الفواتير وفقًا لعدد أيام الشهر، وسيتم إعلام المنتفع بدورة إعداد الفواتير الخاصة به عند قيامه بالتوقيع على عقد الخدمة.
1-6 الرسوم: جميع الرسوم الشهرية التي يتوجب سدادها مقابل تقديم الخدمة، وأية رسوم إضافية أخرى تكون واجبة الدفع من قبل المنتفع.
1-7 الاتصال: ربط موقع المنتفع بالشبكة لتوفير الخدمات التي تقدمها أواصر- للمنتفع بموجب الاتفاقية.
1-8 التغطية: النطاق الجغرافي الذي تتمكن أواصر فيه توفير الخدمة.
1-9 العناية بالمنتفعين: تعني مركز خدمة - المنتفعين الخاص بأواصر.
1-10 المعدات/الأجهزة: المعدات والاجهزة المثبتة بمقر المنتفع والتي توفرها أواصر بغرض ربط المنتفع– المنتفع بشبكتها لتوفير الخدمات.
1-11 تاريخ الاستحقاق: 30 يومًا تقويميًا من استلام الفاتورة.
1-12 تاريخ الفاتورة: التاريخ الذي يتم فيه إصدار الفاتورة المعنية.
1-13 خارج شبكة أواصر: يعني أي شبكة محلية أو دولية غير تابعة لأواصر وليس لأواصر أي تحكم بها.
1-14 الخدمة (الخدمات): تعني خدمات الاتصالات التي توفّرها أواصر ومنها خدمات النطاق العريض، والاتصال الصوتي والخدمات الإضافية الأخرى التي توفّرها أواصر أو أحد وكلائها بموجب أحكام هذه الاتفاقية.
1-15 تعليق الخدمة/ الخدمات: يعني حظر استخدام الخدمة/ الخدمات.
1-16 المستخدم: يعني أي شخص يقوم باستخدام الخدمات.
1-17 الهيئة: هيئة تنظيم الاتصالات.
1-18 المنتفع: الشخص الذي تقدم له خدمات الاتصالات أو يطلب تقديم هذه الخدمات من قبل المرخص له.
1-19 القوة القاهرة: الأحداث التي لا يمكن توقعها أو تفاديها أو الاحتراز منها أو مواجهتها بتدابير وقائية فعالة بغير أي خطأ أو إهمال ومنها على سبيل المثال لا الحصر الكوارث الطبيعية، الحروب، الجوائح والتي تترتب على حدوثها أن تنفيذ الالتزام التعاقدي وإن لم يصبح مستحيلا صار مرهقا.
1-20 سياسية الاستخدام العادل: تعني سياسة تهدف إلى حماية موارد الشبكة المتاحة للمنتفعين من خلال فرض مجموعة من القيود أو الحدود القصوى لضمان عدم إساءة استخدام الخدمة وحتى يتمكن كل منتفع من استخدام الخدمة بشكل عادل.
1-21 الهوية الدولية لأجهزة الاتصالات المتنقلة (International Mobile Equipment Identifier) : هوية فريدة مكونة من 15 رقمًا، يتم تخصيصها من قبل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول لكل جهاز اتصالات متنقل في العالم ولا يمكن أن يتكرر في جهاز متنقل آخر.


البند (2): شروط وأحكام تقديم خدمات الاتصالات
2-1 تبدأ سريان هذه الاتفاقية اعتبـــاراً من تاريخ تقديم وتوقيع عقد الخدمة عبر احدى قنوات البيع التابعة للشركة، وتأكيد الشركة بمقدرتها وإمكانيتها بتوفير تلك الخدمة في الموقع الجغرافي للمنتفع. وعلى الشركة تزويد المنتفع بنسخة من عقد الخدمة بعد التوقيع عليه. وإتاحة الحصول على نسخة من هذه الاتفاقية عبر البريد الالكتروني للمنتفـــع أو أي وسيلة أخرى متاحة لـه.
2-2 يوافق المنتفع على دفع التعرفة المطبقة، وتلتزم الشركة بتقديم الخدمة وفقاً لشروط وأحكام هذه الاتفاقية، مع الالتزام والتقيد بالاعتمادات والموافقات الصادرة من الهيئة. قد تطلب الشركة من المنتفع البقاء مع الشركة فترة زمنية معينة كحد أدنى لتقديم الخدمة ("مدة الحد الأدنى للاشتراك") على ان يتم ذكرها في عقد الخدمة.
2-3 مالم يطلب المنتفع إلغاء الخدمة المقدمة من الشركـة فإنه وبعد انقضاء مدة الحد الأدنى للاشتراك ستستمر الشركة في تقديم الخدمة وسيتم تجديد فترة الاشتراك بشكل شهري شريطة الحصول على موافقة صريحة من المنتفع.
2-4 بالنسبة للخدمات التي لم يتم تفعيلها بعد من قبل الشركة؛ فتلتزم الشركة بإبلاغ المنتفع بموعد بدء تفعيل الخدمة وفي حال عدم معرفة التاريخ المتوقع لبدء تفعيل الخدمة للمنتفع، فعلى الشركة إبلاغ المنتفع بذلك كتابةً، مع ذكر الأسباب التي تحول دون معرفة تاريخ تفعيل الخدمة المتوقع، كما تلتزم الشركة بإفادة المنتفع بآخر المستجدات بشكلٍ دوري.
2-5 بإمكان المنتفع ترقية الخدمة في أي وقت دون تحمل أي رسوم إضافية عدا الرسوم الشهرية للخدمة بعد الترقية، وسيتم احتساب رسوم الخدمة التي تم ترقيتها من تاريخ تفعيل الطلب باحتساب الأيام المتبقية من الشهر.
2-6 لا يحق للمنتفع طلب تخفيض الخدمة خلال فترة الحد الأدنـى لفترة الاشتراك المحددة في عقد الخدمة المبرم بين الطرفين. وفي حال رغبة المنتفع بتخفيض الخدمة سيتوجب عليه دفع الغرامة المالية لتخفيض الخدمة خلال فترة الحد الأدنـى لفترة الاشتراك. وبعد انقضاء فترة الحد الأدنـى لفترة الاشتراك المحددة في عقد الخدمة المبرم بين الطرفين يحق للمنتفع تخفيض الخدمة في أي وقت، وعليه سيكون احتساب رسوم الخدمة المعلن عنها من قبل الشركـة، مع مراعاة أن بدأ تخفيض الخدمة سيكون من بداية الشهر التقويمي المقبل.
2-7 تسعى الشركة جاهدة لتقديم أفضل خدمات الاتصالات في مناطق التغطية بسلطنة عمان، وذلك باتباع متطلبات جودة الخدمات الصادرة من هيئة تنظيم الاتصالات.
2-8 لتقديم أفضل الخدمات، يتوجب على المنتفع اتباع التعليمات الآتية:
• عدم استخدام الخدمات أو السماح لأي شخص آخر باستخدامها بطريقة تخالف أي قوانين أو تنتهك حقوق الاخرين.
• عدم استخدام الخدمات أو السماح لأي شخص آخر باستخدامها لأغراض مسيئة أو غير قانونية أو للقيام بعمليات احتيال.
• عدم القيام باستخدام الشبكة للدخول الى أجهزة حاسوب او أجهزة الاتصال خاصة بالآخرين بدون موافقتهم.
• ألا يقوم بالتدخّل في استخدام الآخرين لخدماتنا.
2-9 تحتفظ أواصر بحقها في إزالة أي مواد او محتويات والذي تعتقد من وجهة نظرها المعقولة، أنها تخرق بنود هذه الاتفاقية أو أية قوانين أخرى أو أن يتم استخدام الشبكة لممارسات مخالفة للأخلاق الحميدة.


البند (3): التزامات المنتفع
3-1 مع عدم الاخلال بأحكام قانون حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية، على المنتفع تقديم جميع المعلومات الصحيحة التي قد تطلبها الشركة من أجل تمكينها من أداء التزاماتها بموجب شروط وأحكام هذه الاتفاقية.
3-2 دون الاخلال بالجزاءات المنصوص عليها في قانون تنظيم الاتصالات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 30/2002، لا يحق للمنتفع إعادة توزيع خدمة الإنترنت خارج الوحدة السكنية / التجارية المتعاقد عليها، ويتحمل كافة المسؤولية القانونية المترتبة في حال ثبوت هذه المخالفة. ويحق للهيئة أو الشركة إنهاء الخدمة عن المنتفع في حال ثبوت مخالفة ذلك، ومنع إيصال الخدمة عنه حسب المدة المحددة من قبل الهيئة.
3-3 يوافق المنتفع على تعويض الشركة لجميع المطالبات والالتزامات، كما يوافق على تلبية أي خسائر قد تتكبدها الشركة نتيجة سوء استخدام المنتفع لخدماتها، ويشمل ذلـــك: 1. الهجمات السيبرانية التي تستهدف شبكات أواصر. 2. إتلاف أي من الأجهزة أو المعدات التي توفرها الشركة بغرض ربط الخدمة.
3-4 يوافق المنتفع أنه في حال استخدامه للخدمات المقدمة له بأي طريقة قد تؤثر سلبًا على شبكة الشركة أو توفيرها للخدمات، فيحق للشركة في هذه الحالة أن تفرض قيود على استخدامات المنتفع للخدمات.
3-5 لا تتحمل أواصر مسؤولية أي انخفاض في قياس السرعات للاتصال بالخوادم خارج شبكة أواصر.
3-6 يلتزم المنتفع بإعادة جميع الأجهزة التي تقدمها الشركة والتي تعد ملكاً لها وذلك عند انتهاء الخدمة المقدمة له.


البند (4): التزامات الشركـــــــــــــة
4-1 تلتزم الشركة بتقديم كافة خدماتها وفق التراخيص الممنوحة لها، والقوانين واللوائح والقرارات وجميع الأطر التشريعية والتنظيمية الصادرة عن الهيئة.
4-2 تلتزم الشركة بضمان أن تكون جميع شروط والتزامات خدمات الاتصالات المقدمة لجميع المنتفعين على أساس عادل ودون أي تمييز وفقا لما هو معمول به في الهيئة.
4-3 تلتزم الشركة في حال قيامها بتطبيق تعرفة جديدة أو تعديل بعض شروط التعرفة القائمة للخدمة أو تعديل شروط وأحكام هذه الاتفاقية بالآتــي:
• الحصول على موافقة الهيئة المُسبقة.
• على الشركة ضمان إخطار المنتفعين بذلك عن طريق إحدى الوسائل الآتية:
- مراكز خدمات المنتفعين ومنافذ التجزئة.
- موقع الشركة الإلكتروني، وقنوات التواصل الاجتماعي.
وللهيئة أن تحدد الوسيلة التي تراها مناسبة، وتسري التعرفة الجديدة والشروط المعدلة خلال الفترة القانونية المحددة من قبل الهيئة.
ستقوم الشركة بنشر التعديلات على جميع قنوات التواصل التابعة لها كما ستقوم الشركة بإرسال تلك التعديلات حسب توجيهات هيئة تنظيم الاتصالات.
4-4 يحق للشركة، وبعد الحصول على موافقة المنتفع المسبقة، أن تقوم بالترويج عن الخدمات التي تقدمها على العنوان المقدم عند التسجيل، من خلال إشعاره وفق الآتي:
• إذا كان المنتفع شخصاً طبيعياً:
عن طريق الاتصال الهاتفي، أو عبر الرسائل النصية القصيرة، او عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر البريد الإلكتروني.
• إذا كان المنتفع اعتبارياً (شركة):
فيكون التواصل مع المنتفع عن طريق الشخص المفوض في الشركة المنتفعة أو عن طريق موقع الشركة الإلكتروني أو قنوات التواصل الاجتماعي.
وفي جميع الأحوال، يحق للمنتفع طلب وقف الترويج عن تلك الخدمات عبر التواصل مع الشركة أو أحد منافذها أو أي طريقة تواصل توفرها الشركة.


البند (5): المدة الزمنية للفوترة، وطرق سدادها، ومدة سقوط المطالبة بها
5-1 على المنتفع تسديد الفواتير الشهرية بالكامل عند تاريخ الاستحقاق والذي يكون في غضون (30) ثلاثون يومًا من تاريخ اصدار الفاتورة.
- يلتزم المنتفع بتسوية التزاماته المالية المترتبة عليه، بأحد الوسائـل الآتية:
- منافذ الشركة.
- موقع الشركة الالكتروني أو تطبيقها.
- منافذ خدمة المنتفعين الآخرى.
- أو أي قنوات أخرى تقدمها الشركة في المستقبل.
وإذا قام المنتفع بتزويد الشركة تفاصيل بطاقة الائتمان أو السحب المباشر، فستتمكن الشركة من تسوية تلك المبالغ من بطاقته بشكل آلي. على أن تبذل الشركة أقصى جهدٍ لإبلاغ المنتفع قبل قيامها بذلـــــك.

5-2 تقوم الشركة بتزويد المنتفع بوسائل تسهل عليه عملية دفع الفواتير وتسديد الالتزامات المالية، على ان تكون وسائل ميسرة ودون تحميل المنتفع مصاريف إضافية، وتلتزم الشركة بذكر كافة تلك الوسائل بوضوح.


البند (6): المتطلبات الأساسية لجودة الخدمة:
6-1 تلتزم الشركة بتقديم الخدمة للمنتفع بما هو معمول به في لائحة جودة خدمات الاتصالات، وفي حال عدم التقييد بتقديم الخدمات بالجودة المتفق عليها فإن الشركة ملزمة بدراسة تعويض المنتفع، ويستثنى من ذلك حالة القوة القاهرة.
6-2 تلتزم الشركة في حالة تأثر الخدمة ببذل قصارى جهدها من أجل إعادة الخدمة بأسرع وقت ممكن، مع الأخذ في الاعتبار اللوائح والإرشادات التي تصدرها الهيئة بها الشأن.
يُعفى المنتفع من دفع تعرفة الخدمة المُقدمة له متى كان ذلك راجعاً: لحالات القوة القاهرة أو عند انقطاع الخدمة بشكل متواصل لفترة زمنية أطول من تلك المنصوص عليها في لائحة تنظيم انقطاع خدمات الاتصالات الصادرة من الهيئة.


البند (7): وقف و تعليق وإنهاء الخدمة:
7-1 يجوز لكل من الطرفين إنهاء العقد / الخدمة، مع ضرورة مراعاة شروط وأحكام هذه الاتفاقية، بالإضافة إلى الالتزام بالقواعد والضوابط التي تحددها الهيئة.
7-2 في حالة عدم التزام المنتفع بدفع أي من الأقساط الشهرية المستحقة للشركة، يحق للشركة إيقاف الخدمة المقدمة للمنتفع بشكل مؤقت بعد إخطاره بذلك، وذلك بعد انقضاء (32) اثني وثلاثين يوماً من تاريخ إصدار الفاتورة واجبــة السداد. ستقوم الشركة بقطع الخدمة بشكلٍ نهائي إذا انقضت مدة (50) خمسين يومـاً من تاريخ اصدار الفاتورة المستحقة دون سداد. يجب ألا تقل المدة الزمنيــة لإخطار المنتفع بإنهاء الخدمة الواردة في الفقرة السابقة عن (30) ثلاثون يومـاً.
7-3 مع عدم الاخلال بأي غرامات أو مستحقات مالية قد تترتب على إنهاء الخدمة قبل تاريخ انتهائها، للمنتفع طلب إنهاء الخدمة عن طريق الآتي: - زيارة أحد منافذ الشركة. - بذات الطريقة التي اشترك عبرها في الخدمة وإتباع الإجراءات المعمول بها لدى الشركة. عند تعليق أو الغاء الخدمة / قطع الخدمة نهائيًا، تلتزم الشركة بتسهيل إجراءات طلب المنتفع لإنهاء، أو تغييرها او إيقاف الخدمة عنه بشكل مؤقت إما عن طريق الاتصال بالمركز او باستخدام الوسائل الالكترونية، وسيتم إصدار الفاتورة النهائية المترتبة على المنتفع بعد سداد كافة المبالغ المستحقة من قبل الشركة.
7-4 دون الإخلال بالحقوق الأخرى للإنهاء بموجب هذه الاتفاقية، يحق للشركة إنهاء هذه الاتفاقية في أي وقت، مع مراعاة الشروط الآتية: • تقديم إشعار بالإنهاء خلال فترة قانونية قبل إنهاء الاتفاقية. • يجب على الشركة أن تقدم أسبابًا مبررة لإنهاء الاتفاقية.
7-5 يحق للشركة وقف أو تقييد استخدام أي خدمة من الخدمات، بشكلٍ مؤقت أن تحدد تاريخاً لذلك على أن يكون ذلك بإشعار المنتفع قبل (5) خمسة أيام عمل. ويكون ذلك في الحالات الآتية:
• عدم التزام المنتفع بشروط الخدمة.
• التأخر في سداد الفواتير او أي مبالغ مُستحقة للشركة.

مع مراعاة أحكام الفقرة السابقة، للشركة الحق في وقف أو تقييد استخدام أي خدمة من الخدمات، بشكلٍ نهائي في الحالات الآتيــــة:
• استخدام المنتفع للخدمة في نشاط غير مشروع أو فيه تدليس أو نشاط إجراميًا.
• أي نشاط من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على الشبكة.
• أو بأمر يصدر من الجهات القضائية المختصة.
7-6 إذا كان وقف الخدمة راجع لحالة التأخر في سداد الفواتير أو أي مبالغ مالية مُستحقة للشركة، فسيتم إعادة الخدمة بعد سداد الفواتير وتسوية المبالغ المستحقة للشركة. وفي حالة وجود عطل فني يؤدي إلى عدم تمكن الشركة من توصيل الخدمة للمنتفع مرة أخرى، للمنتفع الحق في الحصول على تعويض مناسب يحتسب على أساس النسبة والتناسب من الاشتراك لفترة الانقطاع.
7-7 للشركة وفق تقديرها، وبعد استيفاء الموافقات اللازمة من الهيئة، وإخطار المنتفع تغيير المواصفات الفنية للخدمات، شريطة ألا تؤثر هذه التغييرات وبشكل جوهري على أداء الخدمة المُقدمة. مع عدم الاخلال بلائحة تنظيم انقطاع خدمات الاتصالات الصادرة من الهيئة، للشركة وقف الخدمة بشكلٍ مؤقت لأسباب تشغيلية مثل: الصيانة أو تطوير الخدمة أو تحديثها أو في حالات الطوارئ.
7-8 لا يجوز لمقدم الخدمة تعليق أو إنهاء خدمة معينة أو جعل خدمات إضافية غير متاحة للمنتفع بسبب وجود مستحقات على خدمة أخرى، أو على رقم آخر لنفس المنتفع.
7-9 بإمكان المنتفع إنهاء الخدمة في أي وقت، شريطة دفع رسوم الانهاء المطبقة على النحو التــــــــــــــــــــــــــــــــــالي:
• إذا قام المنتفع بإنهاء الخدمة قبل ان يتم ربط موقعة بشبكة الشركة، فيتعين على المنتفع دفع رسوم طلب إنهاء التوصيل المحددة في عقد الخدمة المبرم.
• إذا رغب المنتفع بتغيير مقر تقديم الخدمة سيتوجب عليه قطع الخدمة، وتقديم طلب جديد حسب الأسعار المعلن عنها.
• إذا قام المنتفع بإنهاء الخدمة خلال مدة الحد الأدنـى للاشتراك بعد ربط موقعه بشبكة الشركة، وتشغيل الخدمة، فسيتوجب على المنتفع دفع غرامة الإنهاء المبكر للخدمة المعلن عنها، بالإضافة إلى دفع قيمة الخصم الذي حصل علية المنتفع- عند اشتراكه بموجب أي خطةٍ ترويجيةٍ.
• عند طلب إنهاء الخدمة، يتوجب على المنتفع إعادة جميع ('المعدات/ الأجهزة") التي وفرتها له أواصر، كما يتوجب عليه سداد ثمن جميع المعدات والأجهزة التي لم يتمكن المنتفع-من اعادتها الى أواصر أو التي تضررت (باستثناء الضرر الناتج عن العيوب التصنيعية).
يكون إنهاء الخدمة بالتوقيع على الاستمارة المخصصة لذلك، وذلك من خلال أي منفذٍ أو متجرٍ تابع لأواصر أو الوسائل الالكترونية، ويتعين على المنتفع دفع جميع المستحقات الواجب سدادها وإعادة المعدات والأجهزة للشركة او سداد ثمن الأجهزة في حال تلفها او عدم اعادتها لأواصر.
يمكن للمنتفع إنهاء الخدمة في حال تأخر الشركة عن ربط موقعه بالشبكة لمدة تزيد عن (25) خمسة وعشرين يوم عمل.
بعد انقضاء مدة الحد الأدنـى لفترة الاشتراك التي تم تحديدها في عقد الخدمة المبرم بين الطرفين، يظل عقد الخدمة ساريا تلقائيًا لأجل غير مسمى حتى يقوم المنتفع بإنهاء الخدمة ويتعين على المنتفع دفع جميع المستحقات الواجب سدادها باستثناء سداد مبلغ الانهاء المبكر للخدمة.
7-10 مع عدم الاخلال بلائحة تنظيم انقطاع خدمات الاتصالات الصادرة من الهيئة، للشركة وقف الخدمة بشكلٍ مؤقت لأسباب تشغيلية مثل: الصيانة أو تطوير الخدمة أو تحديثها أو في حالات الطوارئ.

كمـا لا تتحمل الشركة أية مسؤولية في الحالات الآتية:
أ) انقطاعات الخدمة المتوقعة (المخطط لها) والتي يسبقها إخطار للمنتفعين بمدة الانقطاع والتي يكون تنفيذها ما بين الساعة (12:00 ص) الثانية عشر صباحًا و(6:00 م) السادسة مساءً.
ب) انقطاعات الخدمة غير المتوقعة (الغير المخطط لها) نتيجة لأعطال فنية وتقنية في شبكة المنتفع والتي يمكن أن يستمر إصلاحها لمدة (3) ثلاثة أيام عمل.
ج) انقطاعات الخدمة غير المتوقعة (الغير مخطط لها) نتيجة لأعطال فنية وتقنية في الشبكة العامة لأواصر وأي من البنى التحتية التابعة لها والتي يمكن أن يستمر إصلاحها لمدة (2) يومي عمل.



البند (8): التأمين والإئتمان
8-1 أ) قد يُطلب من المنتفع في بعض الحالات دفع مبلغ تأمين لأواصر قبل توصيل الخدمة.
ب) بإمكان المنتفع دفع مبالغ أكثر من قيمة فاتورته الشهرية وستظهر هذه المبالغ الزائدة كرصيد إضافي.


البند (9): القيود على المسؤولية
9-1 تعفى الشركة من مسؤوليتها تجاه المنتفع عن الوفاء بأي من التزاماته، أو تقديم خدماتها متى كان ذلك راجعاً لقوة قاهرة.
9-2 دون المساس بأحكام القانون وبالتزامات الشركة بموجب القرارات والتراخيص الصادرة من هيئة تنظيم الاتصالات، تُقرّ الشركة بأنها لن تكون مسؤولة تجاه المنتفع، في أي حال من الأحوال، عن الأضرار التبعية أو غير المباشرة أو الخاصة أو عن خسارة الأرباح، ولا تتحمل مسؤولية أخرى تجاه المنتفع، ما عدا في حالة الإهمال الجسيم أو الإخلال المتعمد من قبل الشركة أو مسؤوليها أو موظفيها.
9-3 تعفى الشركة من مسؤولية ضمان عمل الشبكة على أجهزة الاتصالات المتنقلة التي تحمل هوية دولية للأجهزة المتنقلة (International Mobile Equipment Identifier) غير الصحيحة أو المقلدة أو المكررة.


البند (10): الدخول إلى عقارات المنتفع
10-1 يلتزم المنتفع بالسماح لموظفي الشركة بالدخول إلى عقاره (محل الخدمة) لغرض القيام بأعمال محددة مرتبطة بتقديم الخدمة له، على أن يتم إخطاره بذلك قبل وقت كاف والاتفاق على الموعد المحدد للدخول وتراعى في ذلك أن لا تكون تلك المواعيد خلال الأوقات المتعارف عليها بأنها أوقات راحة.
10-2 وفي جميع الأحوال يقع على موظفي الشركة الذين يُسمح لهم بدخول عقار المنتفع إلتزاماً بعدم إحداث أي تلف للممتلكات، وأن يتم إزالة كافة المخلفات التي قد تنتج عن نشاط عملهم وإعادة المبنى للحالة التي كان عليها. وفي حالة تلف الممتلكات أو المحتويات فإن الشركة تتحمل مسؤولية ذلك.


البند (11): نقل المنتفع لمواقعه
11-1 إذا قام المنتفع بالانتقال إلى مواقع مختلفة بعد تقديمه للطلب، وكان راغباً في تلقي الخدمة في مقره الجديد، فعلى المنتفع في هذه الحالة تقديم طلباً جــــــديد.
وفيما يتعلق بخدمات المنتفع الحالية (وأي طلب يتعلق بمواقع المنتفع الحالية) فلن يتم تحويلها إلى الموقع الجديد، وسيظل المنتفع خاضعًا لشروط فترة الحدّ الأدنى للاشتراك. وستقوم الشركة بإنهاء الخدمة (أو الطلب الذي تم تقديمه) في موقع المنتفع الحالي إذا رغب بنقل الخدمة الى موقعه الجديد، مع مراعاة أن ذلك سيكون خاضعاً لرسوم إنهاء الخدمة السارية وتُطبق بموجب أحكام الفقرة 3، 6 أعلاه.
ستقوم الشركة بتوفير الخدمة في الموقع الجديد للمنتفع في حال توفر تغطية شبكة الشركـة. وإذا لم تكن للشركة تغطية في المنطقة التي يتواجد بها موقع المنتفع الجديد فلن تتمكن الشركة في هذه الحالة من توفير الخدمة للمنتفع.
في حال تقدم المنتفع لطلب نقل الخدمة للاشتراك سيتم محاسبة المنتفع برسوم نقل الخدمة كالاتي:
1. خلال فترة الحد الادنى للاشتراك إذا تقدم المنتفع بطلب نقل الخدمة لموقعه الجديد وقام بأخذ جهاز المودم التابع للشركة من موقعه الحالي الى موقعه الجديد، فسيتم احتساب رسوم نقل الخدمة المعلن عنها نظير إنهاء الخدمة خلال فترة الحد الأدنى للاشتراك بموقع المنتفع الحالي.
2. خلال فترة الحد الادنى للاشتراك إذا تقدم المنتفع بطلب نقل الخدمة من موقعه الحالي إلى موقعه الجديد، ولا يرغب المنتفع بأخذ جهاز المودم التابع للشركة من موقعه الحالي الى موقعه الجديد أو أن الجهاز التابع للشركة قد تضرر او أُتلف: فسيتم احتساب رسوم نقل الخدمة المعلن عنها في هذه الحالة نظير إنهاء الخدمة خلال فترة الحد الأدنى للاشتراك بمقر المنتفع الحالي، بالإضافة إلى احتساب مبلغ الغرامة لاستبدال وتوفير جهاز مودم اخر في للموقع الجديد.
3. إذا تقدم المنتفع بطلب نقل الخدمة إلى موقعه الجديد بعد انقضاء فترة الحد الادنى للاشتراك ولا يرغب المنتفع بأخذ جهاز المودم التابع للشركة من موقعه الحالي الى موقعه الجديد: فسيتم احتساب الغرامة المعلن عنها لاستبدال وتوفير جهاز مودم اخر في الموقع الجديد.
4. إذا تقدم المنتفع بطلب نقل الخدمة لموقعه الجديد وقام بأخذ جهاز المودم التابع للشركة من موقعه الحالي الى موقعه الجديد، بعد انقضاء فترة الحد الادنى للاشتراك فلن يتم احتساب أي رسوم او غرامات على المنتفع.


البند (12): المعدات والأجهزة
12-1 أ) ستوفر الشركة للمنتفع الأجهزة والمعدات التي تتوافق وتتناسب مع نوع الخدمة المقدمة، على أن تعود ملكية هذه المعدات والأجهزة لشركـــة أواصر ما لم يُنص على خلاف ذلك في عقد الخدمة.
ب) يكون المنتفع مسؤولاً عن الاحتفاظ بجميع المعدات والاجهزة في حالة جيدة وحمايتها.
ج) يتحمل المنتفع مسؤولية أي خسارة أو ضرر يلحق بتلك المعدات والأجهزة الموصلة في مقره، باستثناء الاستخدام العادي. وأي أضرار قد يلحق بتلك الأجهزة والمعدات والتي تستدعي إصلاحها أو استبدالها فسوف تترتب على المنتفع غرامــة مالية معلن عنها.
د) تحتفظ الشركة بحقها في التفتيش على المعدات والأجهزة أو اختبارها عن بعد أو في مبنى المنتفع بعد موافقته في الأوقات التي يتم الاتفاق عليها، بما لا يخل بالقوانين ذات الصلة بخصوصية المنتفعين السارية في سلطنة عمان.
ه) يجب على المنتفع عدم إزالة أو طمس أي شعار أو كتابة موجودة على تلك المعدات والأجهزة التي تقدمها الشركة وضمان عدم قيام المستخدمين والأطراف الأخرى بذلك.
و) يُحظر على المنتفع العبث بالمعدات أو محاولة إصلاحها أو صيانتها والتأكد من عدم قيام المستخدمين الاخرين بذلك، وعدم السماح لأي طرف آخر خلاف شركة أواصر بالقيام بذلك، حيث إن أي محاولة للقيام بذلك قد تتسبب بإلغاء ضمان الشركة المصنعة. وستقوم أواصر بإصلاح الأعطال الناجمة وصيانة الأجهزة وذلك بموجب قوانين هيئة تنظيم الاتصالات.
ز) يُحظر على المنتفع بيع المعدات والأجهزة التابعة لأواصر، أو تسعيرها، أو نقل ملكيتها أو التصرف فيها.
ح) تخضع المعدات والأجهزة التي سيتم استبدالها إلى شرط التوافر في المخزون، وقد لا تكون نفس نوعية المعدات والأجهزة الموجودة بمقر المنتفع، ولكن ستضمن أواصر تقديم معدات لا تقل جودة وكفاءة عن المعدات والأجهزة المستبدلة.
ط) خلال فترة الاشتراك الأدنى، ستقوم أواصر بإصلاح واستبدال المعدات المعطوبة لأسباب أخرى غير سوء استخدامها من قبل المنتفع.
ك) يوافق المنتفع على عدم استخدام أي من الأجهزة المقدمة من أواصر في الاتصال بخدمات الإنترنت المقدمة من قبل أي مزود آخر لخدمة الإنترنت، وتحتفظ أواصر بحقها في إنهاء عقد الخدمة في حال قيام المنتفع بذلك.


البند (13): التعاقد من الباطن
13-1 يحق لشركة أواصر التعاقد من الباطن مع الغير لأداء أي من حقوقنا أو التزاماتنا بموجب هذه الاتفاقية.


البند (14): سياسة الإستخدام العادل
14-1 دون الاخلال بالجزاءات المنصوص عليها في قانون تنظيم الاتصالات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 30/2002، فانه لا يحق للمنتفع استخدام الخدمة بخلاف الغرض المحدد في عقد الخدمة. كما لا يحق للمنتفع إعادة توزيع خدمة الإنترنت خارج الوحدة السكنية / التجارية المتعاقد عليها، ويتحمل كافة المسؤولية القانونية المترتبة في حال ثبوت هذه المخالفة.
ويحق للهيئة أو الشركة إنهاء الخدمة عن المنتفع في حال ثبوت مخالفة ذلك، ومنع إيصال الخدمة عنه حسب المدة المحددة من قبل الهيئة.


البند (15): تظلمات المنتفعين إلى هيئة تنظيم الاتصالات
15-1 تقدم شكوى المنتفع من الخدمة إلى الشركة وفقا لأحكام لائحة النظر في شكاوى المنتفعين التي تصدرها الشركة.
على الشركة البت في الشكوى خلال مدة لا تتجاوز (٥) خمسة أيام من تاريخ تقديمها، ويوم عمل واحد في حالات الاستعجال المحددة من الهيئة. وإصدار قرار بذلك، ويعد مضي هذه المدة دون البت فيها رفضا لها. ويجب أن تتضمن الشكوى تفاصيل الوقائع ذات الصلة والحل المقترح من قبل الشركة. لاتخاذ قرارها في أي من الأمور الآتية:
• الفواتير أو الشكاوى المرتبطة بالأعطال أو الخدمة.
• الملاحظات على جودة الخدمة المقدمة.
• الالتزامات المالية المفروضة على المنتفع كشرط للاستمرار في الحصول على الخدمة أو الحصول عليها
• فصل الخدمة أو إعادة توصيلها.
• تفسير شروط الخدمة.
• تفسير أو انطباق أي من التعريفات المقررة من جانب الهيئة.
• التعامل مع المعلومات السرية للمنتفع.
• أي خرق لشروط السرية أو الخصوصية في رخصة الشركة.
أي أمور أخرى ضمن اختصاص الهيئة.


البند (16): حـظر استخدام أجهزة/ برمجيات لا تعود إلى أواصر أو خدمات مقدمة من الغير
16-1 Hأ) إذا حصل المنتفع على أجهزة/برمجيات من مصدر آخر، وكانت هذه الأجهزة لا تدعم كافة الخدمات التي تقدمها الشركة، فإن الشركة غير ملزمة في هذه الحالة باتخاذ أي إجراء لتوفير الشبكة للمنتفع.
ب) لا تقدم الشركة أي ضمانات بشأن دقة، أو كفاية أو تداول أي محتوى أو أي من المواد التي تصل للمنتفع باستخدام الخدمات التي تقدمها الشركة، كما أن الشركة لا تتحمل أية مسؤولية أو التزام في الجوانب التي تتعلق بجودة أو طبيعة محتوى تلك المواد وذلك في حال تم تزويد المنتفع بتلك الخدمات من قِبل الغير.


البند (17): خدمات المحتوى والبرمجيات
17-1 لا تتحمل الشركة مسؤولية أي محتوى ليس لها. كما أنها لا تدعم أي محتوى، أو آراء، أو رسائل او معلومات يتم الولوج إليها عن طريق الخدمات المقدّمة للمنتفع. فللمنتفع تقدير نوع المحتوى الذي يودّ الدخول إليه وحفظه بالشكل الذي تنصّ عليه القوانين المنظمة لذلك. كما لا تقوم الشركة بتقييد المحتوى الذي يطّلع عليه المنتفع أو مراقبته أو التحكّم به. وعلى المنتفع مراقبة المحتوى الذي يطّلع عليه الأطفال أو القاصرون.
ب) للشركة سلطة تقديرية ودون ضرورة اشعار المنتفع مسبقاً، حذف أو تعديل أي محتوى قد يُعتبر مسيئًا، أو مهينًا أو مستهجنًا أو غير أخلاقي أو غير قانوني أو من شأنه انتهاك حقوق الملكية الفكرية للغير. 1-17


البند (18): اسم النطاق والأرقام والرموز التعريفية وعناوين بروتوكولات الإنترنت الخ
18-1 ملكية جميع أرقام الاتصالات ملكية عامة، وتختص الهيئة بتحديدها وتخصيصها وإعادة تخصيصها وحجزها وتعديلها واستردادها وفقا لتقديرها. وعليه فإن رقم الهاتف الذي تخصصه الشركة للمنتفع لا يعد مملوكاً لهُ. ويمكن تغيير رقم الهاتف أو سحبه في أي وقت بعد إبلاغ المنتفع بذلك طبقا للأطر التنظيمية الصادرة من الهيئة في هذا الشأن.
يحق للشركة – شريطة إبلاغ المنتفع – أن تقوم بإعادة تخصيص رقم المنتفع لأسباب فنية، ولا تكون مسؤولة عن أي فقدان أو تلف أو أي تكلفة يتكبدها المنتفع بسبب ذلك، وعند إعادة تخصيص أو توزيع الأرقام، تلتزم الشركة بالتعليمات الصادرة من الهيئة في هذا الشأن
إذا تضمنت الخدمات التي تقدمها الشركة للمنتفع منحه اسم نطاق أو أي نوع آخر من الأرقام والرموز التعريفية وعناوين بروتوكولات الإنترنت، يقرّ المنتفع بأن جميع تلك المصادر تعود ملكيتها إلى الهيئة المنظّمة للقطاع، أي هيئة تنظيم الاتصالات، وأن ملكية تلك الأرقام والرموز والعناوين الخ.. لا تعود للمنتفع نفسه. وقد يُطلب من المنتفع أن يعيدها إذا طلبت الهيئة ذلك.


البند (19): سرية بيانات ومعلومات المنتفع
19-1 مع عدم الاخلال بأحكام قانون حماية البيانات الشخصية ولائحته التنفيذية، يخضع استخدام الشركة لمعلومات المنتفع وبياناته الشخصية لهذه الاتفاقية وسياسة شركة أواصر بشأن الخصوصية، والتي تمت صياغتها وفقا لقانون تنظيم الاتصالات ولائحته التنفيذية وغيرها من اللوائح الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات. حيث تشكل سياسة الخصوصية جزءًا لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.

سياسة الخصوصية المعتمدة في أواصر

كونكم أحد عملاء أواصر المحترمين أو زائري موقعها الإلكتروني، أو أحد الأشخاص الذين اتصلوا بها وزودوها بمعلومات شخصية (يُشار لكل واحدٍ منكم أدناه بـ'ضمير المخاطب الجمع")، نودّ أن نبلغكم بأن أواصر ملتزمة باحترام خصوصية عملائها، وبالقوانين السارية في هذا الشأن.
قامت الشركة بتصميم سياسة الخصوصية لتوضيح طريقة جمع المعلومات، واستخدامها وحمايتها. يتعيّن عليكم قراءة هذه السياسة مع قراءة الأحكام والشروط المنشورة على موقع الشركة الإلكتروني، وأية أحكام وشروط محددة تتصل بأي خدمة من الخدمات التي تقدمها أواصر. يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني دون الإفصاح عن أي معلومات تتصل بالكشف عن هويتكم الشخصية (يُرجى ملاحظة أننا قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط cookies)) ونجمع المعلومات الأخرى التي لا تتصل بالكشف عن الهوية الشخصية الخاصة بأنشطة التصفح التي تمارسونها). إذا قمتم بتقديم معلومات شخصية، فإننا سنستخدمها فقط لدعم استمرار علاقتنا بكم.

1. جمع المعلومات الشخصية
1.1. نلتزم بجمع معلوماتكم الشخصية واستخدامها فقط بمعرفتكم وموافقتكم، وسنقوم بذلك عادةً عندما تستخدمون خدمات أواصر، أو تطرحون استفسارات، أو تطلبون التسجيل، أو الحصول على معلومات أو خدمات أخرى، أو تقدمون أحد طلبات الحصول على وظيفة، أو عندما تقومون بالرد على اتصالاتنا بكم.
2. تسجيل المكالمات
قد نقوم بتسجيل المكالمات التي يجريها العملاء وغيرهم على مركز اتصالات الشركة لأغراض مثل التدريب أو أي غرض آخر وفقًا للقوانين.
3. معلومات أخرى
قد نقوم أيضًا بجمع معلومات أخرى غير شخصية اثناء زيارتكم لموقعنا الإلكتروني ومن خلال أنشطة التصفح التي تمارسونها. ، يساعدنا هذا الإجراء على إدارة مواقعنا وتطويرها بصورة أفضل وتزويدكم بخدمات وتجارب مستقبلية ممتعة ومعدلة حسب الطلب.
4. كيف تستخدم أواصر المعلومات التي تقدمونها؟
1.4. قد نستخدم معلوماتكم لعدة أغراض منها:
- إجراء تقييم ائتماني،
- تنفيذ طلباتكم وتنظيم حسابكم وإدارته بما في ذلك اصدار الفواتير الخاصة بكم.
- تزويدكم بأي خدمات أو معلومات طلبتم الحصول عليها.
- الرد على استفساراتكم، أو التحقق من هويتكم متى لزم الأمر.
- تقديم معلومات إرشادية.
2.4 قد نقوم أيضا باختيار الطريقة التي نروج بها منتجاتنا أو خدماتنا أو منتجات وخدمات الأطراف الأخرى والمنتقاة بعناية بناءً على استخدامكم لخدماتنا، وقد يتطلب ذلك الاتصال بكم لتزويدكم بمعلومات عن آخر المستجدات، والعروض، والخدمات، والأنشطة الترويجية الخاصة المرسلة بالبريد أو عبر الهاتف والوسائل المؤتمتة مثل الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وبروتوكول التطبيقات اللاسلكية (WAP)، والشبكة العنكبوتية العالمية. ويمكنكم إلغاء هذه الخدمات في أي وقت باستخدام آليةٍ سنوفّرها لكم.
3.4 تزويدكم لنا بالبيانات يعني موافقتكم على استخدامنا لها وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بأواصر.
4.4. يمكنكم الاتصال بنا لتحديث معلوماتكم أو لإبلاغنا بالطريقة التي ترغبون من خلالها استلام المعلومات الخاصة بأواصر و/ أو العروض والخدمات المقدمة من الأطراف الاخرى أو الحد منها.
5.4 فور استلامنا طلبًا كتابيًا من الجهات المختصة وبعد التحقق منه، سنسمح للعملاء وغيرهم ممن تحتفظ الشركة بمعلوماتهم بتصحيح أو تحديث بياناتهم الشخصية التي قد تكون غير دقيقة، أو غير مكتملة، أو قديمة.
5. متى سنُفصح عن معلوماتك للآخرين؟
1.5 لن نقوم بالإفصاح عن معلوماتكم الشخصية أو بيعها لجهات غير معنيّة ما لم نحصل منكم على تصريحٍ بذلك أو ما لم تتطلب إحدى القوانين ذلك أو إحدى اللوائح ذات الصلة.
2.5 جزء من تزويدك بالخدمات ذات الصلة باشتراكات الاتصالات و التشغيل ، قد نكون مطالبين أو قد نحتاج إلى الكشف عن المعلومات الخاصة بك للشركاء الداخليين / الخارجيين / الأطراف المعنية التالية:
- مؤسسات تنفيذ القانون.
- المؤسسات الحكومية.
- الشركات أو المنظمات التي تساعدنا في معالجة أو تنفيذ المعاملات بطريقة أخرى وتزويدك بالخدمات ذات الصلة باشتراك الاتصالات السلكية واللاسلكية التي طلبتها.
- تقدير أو تحصيل أية ضرائب أو رسوم إذا تطلب الأمر ذلك.
- الأطراف الأخرى التي أعطت موافقتك الصريحة بشأنها.

6. ملفات تعريف الارتباط (cookies)
1.6 قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط (cookies) لتسجيل بيانات مثل هوية المستخدم، وبيانات التسجيل العامة المتوفرة على اجهزتكم الشخصية؛ حيث يساعدنا هذا الإجراء في التعرف عليكم في الزيارات اللاحقة حتى لا تُضطرون إلى إعادة إدخال بيانات التسجيل في كل مرة نتشرف فيها بزيارتكم لنا، كما أن هذا الإجراء يسمح لنا بتزويدكم بخدمات أكثر امتاعًا ومعدلة حسب الطلب.
7. أمن المعلومات
1.7 أن الاتصالات عبر الإنترنت، مثل البريد الإلكتروني، والبريد الشبكي، وغيرها تعتبر غير آمنة ما لم يتم تشفيرها. قد تمرّ اتصالاتكم عبر عدد من الدول قبل أن يتم استلامها نظرًا لما تقتضيه طبيعة عمل الشبكة العنكبوتية العالمية/الإنترنت. أواصر لا تتحمّل اية مسؤولية عن أي دخول غير مصرح به أو فقدان معلومات شخصية يقع خارج سيطرتنا، وسنبذل جهودًا معقولة وقياسية لمنع هذا الدخول غير المصرح به.
8. دعم الخصوصية
1.8 قد نُدخل تعديلات أو تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بنا في أي وقت وذلك استجابةً لأي تعديلات في القوانين والتشريعات المعمول بها.
2.8. أواصر تقدِّر عملائها ومستخدمي موقعها الإلكتروني، وعليه، إذا كانت لديكم أية استفسارات بشأن سياسة الخصوصية الخاصة بنا، فيمكنكم الاتصال بنا يوميا وعلى مدار الساعةً، وذلك عبر الهاتف المجاني رقم: 1000 8000، أو عبر البريد الإلكتروني التالي: care@awasr.com.

سياسة أواصر الخاصة بحلّ النزاعات والشكاوى


1. إذا كانت لديكم شكوى بخصوص أيٍّ من الخدمات التي تقدمها أواصر، أو إذا رغبتم في رفع شكوى لأواصر، فيتعيّن عليكم أولًا محاولة حل الشكوى أو النزاع من خلال القنوات التالية:
- الاتصال بنا على هاتف رقم: 1000 8000،
- إرسال رسالة إلى بريدنا الإلكتروني التالي: care@awasr.com
- زيارة أحد متاجر أو أكشاك أواصر خلال ساعات العمل.
2. كما يتوجب عليكم الحصول على إقرار استلام اواصر لشكواكم كتابيا.
3. يتوجب أن توضح شكواكم الكتابية ما يلي:
(أ) نوع الخدمة التي تقومون/ قمتم بشرائها من أواصر
(ب) طبيعة الشكوى الخاصة بالخدمة
(جـ) رقم حسابكم أو ما يُفيد بأنكم عملاء لدى أواصر
(د) مطالبكم
(هـ) الجهود التي بذلتموها لحل النزاع قبل تقديم شكواكم الكتابية
(و) اثبات الهوية مثل بطاقة الهوية أو بطاقة المقيم.
كما يتوجب عليكم إرفاق نسخٍ من جميع المستندات ذات الصلة بالشكوى.
4. قد نتصل بكم لحلّ النزاع، وفي حال قمنا بذلك، يرجى التفاوض معنا بحسن نية.
5. سنصدر قرارنا النهائي ('القرار النهائي") بخصوص حلّ النزاع أو اقتراح حلّ مناسب وفقاً لإجراءات وسياسات هيئة تنظيم الاتصالات.
6. في حال لم يرضكم الحل الذي قدمته أواصر بخصوص الشكوى يحق لكم التفاوض مع أواصر في القرار الصادر ويحق لكم ابلاغ هيئة تنظيم الاتصالات بعدم رضاكم.
7. إذا لم يقم موظفي أواصر بحلّ الشكوى أو النزاع بما ينال رضاكم أو لم تتلقوا منهم ردًّا في غضون 5 أيام عمل، فيحق للمنتفع رفع الشكوى لهيئة تنظيم الاتصالات.
8. يمكنكم أيضًا تقديم شكوى إلى الهيئة بحسب إجراءات شكاوى المنتفعين المعتمدة في الهيئة.

قائمة الرسوم والغرامات

1. رسوم التركيب:

الجدول التالي يبين الرسوم التي سيتم تحصيلها من العميل / العملاء عن كل توصيل يتم طلبه من خلال أواصر.

البيان التفاصيل الشريحة الرسوم (ريال عماني) نوع الرسوم
رسوم التركيب تنطبق هذه الرسوم على أي توصيل جديد في مبنى واحد أو أكثر للمباني السكنية أو المؤسسات التجارية المباني السكنية والمؤسسات التجارية 15 ريال عماني مرة واحدة (مقدما أو مع الفاتورة الأولى)

2. تأجير الأجهزة وتعديلها واستبدالها

جميع الأجهزة التي توفرها أواصر ستكون مملوكة لشركة أواصر ويتم تأجيرها للعميل خلال مدة العقد، حسب التفاصيل التالية:

البيان التفاصيل الشريحة الرسوم (ريال عماني) نوع الرسوم
تأجير أجهزة مبنى العميل تنطبق هذه الرسوم على أجهزة مبنى العميل ويتم تحصيلها من العميل شهريا المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 3 ريال عماني شهريا وتكون مشمولة في أسعار الباقة
الاستبدال والإصلاح والتعديل والتلفيات يتم تطبيق هذه الرسوم في حالة حدوث أي تلف في أجهزة مبنى العميل بسبب إهمال العميل أو في حالة طلب استبدال أو تعديل جهاز موجود المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 45 ريال عماني مرة واحدة

3. رسوم الإنهاء والرسوم الأخرى

عندما يطلب العميل إنهاء العقد أو تغيير الموقع، يجب على العميل ما يلي:

‌أ) دفع كافة المستحقات السابقة لشركة أواصر.

‌ب) دفع رسوم إنهاء العقد في حالة حدوث الإنهاء خلال مدة العقد.

‌ج) إعادة أو نقل الأجهزة (المودم والمحول) إلى الموقع الجديد أو إعادة تلك الأجهزة إلى أحد منافذ أواصر المعروفة أو إلى أحد التجار المعتمدين.

الجدول التالي يبين رسوم الإنهاء:

البيان التفاصيل الشريحة الرسوم (ريال عماني) نوع الرسوم
رسوم إنهاء العقد إنهاء العقد قبل موعد الحد الأدنى لفترة الالتزام المباني السكنية 55 ريال عماني حسب عقد العميل (سنة واحدة / سنتان)
رسوم إنهاء العقد إنهاء العقد قبل موعد الحد الأدنى لفترة الالتزام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 85 /170/ 255 ريال عماني حسب عقد العميل (سنة واحدة / سنتان/ ثلاث سنوات)
رسوم تغيير الموقع عندما يرغب العميل في الانتقال من موقع إلى آخر ولم يكمل الحد الأدنى لفترة الالتزام المباني السكنية 55 ريال عماني بالتناسب (حسب الوقت الذي يتم فيه طلب التغيير)
رسوم تغيير الموقع عندما يرغب العميل في الانتقال من موقع إلى آخر ولم يكمل الحد الأدنى لفترة الالتزام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 85 ريال عماني بالتناسب (حسب الوقت الذي يتم فيه طلب التغيير)
الأجهزة المفقودة أو التي لم يتم إرجاعها في حالة عدم قيام العميل بإعادة الأجهزة (أجهزة مبنى العميل) إلى أواصر فيجب عليه دفع رسوم مقابل الأجهزة المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 45 ريال عماني مرة واحدة
رسوم التعديل أي تعديل على البنية التحتية للألياف البصرية الخاصة بالشركة العمانية للنطاق العريض داخل مبنى العميل (طلب تعديل الشبكة داخل مبنى العميل) على سبيل المثال إعادة وضع نقطة وصول الكابل في موقع مختلف، أو حتى إعادة توجيه القناة وكابل الألياف عبر مبنى العميل المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 20 ريال عماني مرة واحدة
التلفيات التي يتسبب بها العميل، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر، نقطة وصول الكابل والألياف (فوق أو تحت الأرض) أو أي تلف آخر يتسبب في إعاقة استمرار الخدمة إذا كان أي من هذه الأخطاء يرجع سببه إلى العميل المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 50 ريال عماني مرة واحدة
رسوم الزيارة الفنية في حالة عدم العثور على خلل، أو كان الخلل ناتج عن تلف بسبب العميل الزيارة الفنية التي يطلبها العميل ولا يتم العثور على خلل أو كان الخلل ناتج عن تلف بسبب العميل المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 10 ريال عماني مرة واحدة
رسوم الإلغاء إذا ألغى العميل طلبا قبل تاريخ التركيب أو قبل أي تركيب فعلي في حالة اكتمال عملية المسح بالفعل والحصول على موافقة العميل لبدء العمل المباني السكنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 10 ريال عماني مرة واحدة
تأجيل التوصيل بعد تركيب نقطة وصول الكابل في حالة طلب العميل تأجيل التوصيل بعد تركيب نقطة وصول الكابل لأي سبب المباني السكنية 10 ريال عماني شهريا بالتناسب
تأجيل التوصيل بعد تركيب نقطة وصول الكابل في حالة طلب العميل تأجيل التوصيل بعد تركيب نقطة وصول الكابل لأي سبب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 15 ريال عماني شهريا بالتناسب

• للحصول على خدمة إضافية، سيتم فرض رسوم إضافية على أسعار الباقة
• سيستمر عقد العميل وفقًا للمدة الأخيرة المتفق عليها بعد انتهاء مدة العقد، حتى إنهاء أو طلب التغيير من قبل العميل
• تطبيق جوي تي في للهاتف المحمول - يجب على العملاء الذين يعتمدون على معايير الباقة الجديدة (كما تم تحديثها في القسم 4.2 من هذه الوثيقة) الحصول على تطبيق جوي تي في.
• الطلب المسبق – جميع الشروط والأحكام المذكورة أعلاه تنطبق أيضًا على العملاء الذين يقومون بالطلب المسبق (بمجرد توصيل الطلب)